اتصالات وتكنولوجيا

منها “نوكيا 9”.. 7 هواتف منتظرة بمعرض برشلونة للاتصالات

محمود جمالتنشر "المال"، اليوم الجمعة، قائمة بأسماء 7 هواتف ذكية سيتم اطلاقها خلال فعاليات الدورة المقبلة، من معرض ومؤتمر برشلونة الدولى للهواتف المحمولة "MWC"، خلال الفترة من 25 إلى 28 فبراير الجارى.1 – سامسونج جالاكسى إس 9 بلس:يتوقع أن يأتى الهاتف بشاشة مقاس 6.4 بوصة، وحواف متناهية الصغ

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال

تنشر “المال”، اليوم الجمعة، قائمة بأسماء 7 هواتف ذكية سيتم اطلاقها خلال فعاليات الدورة المقبلة، من معرض ومؤتمر برشلونة الدولى للهواتف المحمولة “MWC”، خلال الفترة من 25 إلى 28 فبراير الجارى.

1 – سامسونج جالاكسى إس 9 بلس:

يتوقع أن يأتى الهاتف بشاشة مقاس 6.4 بوصة، وحواف متناهية الصغر على الجانبين، ونظام تشغيل “آندرويد 9″، مزودًا بمعالج ثمانى النواة، وذاكرة وصول عشوائية” رامات) 6 جيجابايت، وبطارية بقدرة 3700 مللى أمبير.

إلى جانب كاميرا ثلاثية خلفية بدقة 16 و16 و13 ميجابيكسل، وحساسات متطورة للضوء، وذاكرة تخزين تصل إلى 128 جيجابايت قابلة للزيادة عبر كارت ميمورى خارجى إلى 400 جيجابايت.

2 – سونى إكسبريا إكس زد 4

يأتى الهاتف مزودًا بمعالج كوالكوم سناب دراجون 855، وثلاث كاميرات خلفية، وحساس للضوء، ونظام مطور لثبات الصور التى يتم التقاطها، ومن المتوقع أن تزيح شركة سونى العالمية عنه الستار على هامش فعاليات معرض برشلونة للاتصالات MWC، على أن يتم طرحه بالأسواق فى يونيو المقبل.

3 – نوكيا 9

تشير التسريبات إلى أن الهاتف سيأتى بـ 5 كاميرات خلفية مع شاشة حجمها 6 بوصات بأطراف صغيرة وبصمة داخل الشاشة مع إطار من الألومنيوم زجاج من الخلف.

وسيعمل بمعالج سناب دراجون 845 ، و6 جيجابايت رامات، وذاكرة تخزين 128 جيجابايت، ونظام التشغيل “آندرويد 9”.

4 – MI9

ويعد هاتف Mi 9 أحد الإصدارات المرتقبة لشركة شاومى الصينية للهواتف المقرر الإعلان عنها، والذى يأتى بتصميم رأسي للكاميرا الثلاثية الخلفية، وفلاش LED خارج إعدادات الكاميرا على عكس تصميم الإصدار السابق Mi 8.

وتشير التوقعات إلى أن مستشعر سوني IMX586 بدقة 48 ميجا بيكسل، هو أحد مستشعرات الكاميرة الخلفية، وآخر بدقة 16 ميجا بيكسل بينما يدعم المستشعر الأخر تصوير ثلاثي الأبعاد Time-of-Flight لعمق التصوير.

إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 24 ميجا بيكسل، وشاشة بحجم 6.4 بوصة، ومعالج كوالكوم سناب دراجون 855، ومن المتوقع طرح الهاتف بإصدارين الأول بذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام وسعة تخزين 128 جيجا بايت.

ويأتي النموذج الثاني مع ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام وسعة تخزينية 256 جيجا بايت. 

ويدعم الهاتف بطارية بقدرة 3500 مللى أمبيرا، وتقنية الشحن السريع، ويأتى مدعومًا بنظام تشغيل “آندرويد 9”.

5 – هواوى P30 وP30 PRO

تشير تسريبات مواقع متخصصة بالأمور التقنية إلى أن هاتفي الشركة الصينية هواوي ستدعم تقنية التعرف على الوجوه، ونظامًا أمنيًا ذكيًا لمسح بصمة الإصبع، فضلًا عن العديد من التحسينات فيما يتعلق بالكاميرا المدمجة.

وسيكون المعالج القوي من نوع “كيرين 980” متوفرا في هذه الهواتف، والتي يتوقع الكشف عنها في شهر مارس أو أبريل، وفق موقع “فون أرينا”.

6 – أول هاتف لأوبو قابل للطى

من المتوقع أن يأتى الهاتف والذى لم تسمه الشركة حتى الآن بكاميرا خلفية مزدوجة، وعند طى الجهاز يمكن استخدام أحد الجانبين لإجراء المكالمات، في حين يمكن استخدام الآخر لالتقاط صور شخصية مع الكاميرا الأمامية، إضافة إلى وجود فلاش LED.

7 – HTC U12 Life

تطرح الشركة هاتفها الجديد HTC U12 Life من الشريحة السعرية المتوسطة فى معرض برشلونة للاتصالات مزودًا بذاكرة وصول عشوائية 6 جيجابايت وتخزين 128 جيجابايت.

ومن المتوقع أن يأتى الجهاز بنظام تشغيل “آندرويد أوريو”، ومعالج كوالكوم سناب دراجون 636، بإصدارين أحدهما يدعم ذاكرة وصول عشوائية 4 جيجابايت وأخرى 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين 64 و 128 جيجابايت قابلة للزيادة عبر كارت ميمورى إلى 512 جيجابايت.

إلى جانب كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 و5 ميجابيكسل، وأمامية بدقة 13 ميجابيكسل، وبطارية بقدرة 3600 مللى أمبير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »