نقل وملاحة

وزير النقل يتابع تنفيذ مشروعات تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية

تم التخطيط لتطوير الأعمال المدنية لـ1102 مزلقان

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير اجتماعًا موسعًا مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعي تطوير محطات ومزلقانات السكك الحديدية.

واستعرض وزير النقل مشروع تطوير المزلقانات حيث تم التخطيط لتطوير الأعمال المدنية لـ1102 مزلقان، بالإضافة إلى تطوير نظم التحكم لـ1120 مزلقانا بإجمالى تكلفة بلغت 2.548 مليار جنيه، حيث تم الإنتهاء من تطوير الأعمال المدنية لـ700 مزلقان، والانتهاء من تطوير نظم التحكم لـ439 مزلقان.

ووجه الوزير بضرورة العمل على مدار الساعة لسرعة الانتهاء من تطوير كافة المزلقانات لزيادة معدلات السلامة والأمان ورفع كفاءة التشغيل على الشبكة وخاصة المرتبطة بمشروعات تطوير وتحديث كهربة اشارات خطوط السكك الحديدية.

كما استعرض مشروع تطوير محطات السكك الحديدية، حيث تم التخطيط لتنفيذ أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير المحطات لـ180 محطة، حيث تم الإنتهاء من أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير 173 محطة بإجمالي تكلفة بلغت 1.706 مليار جنيه وجاري الإنتهاء من أعمال التحسينات وإعادة تأهيل وتطوير 7 محطات المتبقية.

وشدد الوزير على سرعة الانتهاء من المحطات الجاري تنفيذها ونزول كافة قيادات السكة الحديد لمتابعة معدلات التنفيذ الخاصة بالمزلقانات والمحطات في أماكن التنفيذ وموافاته بتقارير أسبوعية عن تقدم الاعمال، وضرورة مراعاة عوامل السلامة والأمان بالمحطات التي يجري تطويرها حفاظا على سلامة الركاب.

كما تابع وزير النقل مخطط البدء في تنفيذ المشروع العملاق لإنشاء محطة سكة حديد الصعيد فى بشتيل وملحق بها ورش وهناجر للجرارات والعربات ومول تجارى والذى تبلغ تكلفته التقديرية 4.7 مليار جنيه.

وأكد الوزير أهمية مشروع محطة بشتيل، لافتا إلى أن المشروع سيساهم في تكامل وربط وسائل النقل المختلفة وتخفيف الضغط على محطات القطارات المركزية (مصر – الجيزة) علي مستوى النقل والخدمات والصيانة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »