استثمار

منها الفورسيزون والنيل ريتز .. فنادق شهيرة لم تحصل على شهادة السلامة الصحية..مسئولان يوضحان

الوزارة لديها قائمة بحوالي 173 فندق طلبت الحصول على الشهادة الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت قائمة الفنادق التى حصلت على شهادة السلامة الصحية التى أعلنتها وزارة السياحة وفقا للضوابط والمعايير الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ، غياب فنادق شهيرة في القاهرة مثل الفور سيزون نايل سيتي والنيل ريتزكارلتون وسوفتيل الجزيرة ورمسيس هيلتون.

وتضم القائمة نحو 78 فندقا حتى صباح اليوم ، في البحر الأحمر وجنوب سيناء والإسكندرية والقاهرة ومرسي مطروح والسويس والأقصر .

الانتظار لبعد العيد

وفي هذا السياق قال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية إن عددا كبيرا من الفنادق فضل الانتظار بعد إجازة عيد الفطر للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من الوزارة ، لافتاً إلى أن مايقرب من 173 فندقا لديهم الرغبة في الفتح واستقبال النزلاء وفقا للمعايير والضوابط الجديدة التى وضعتها الوزارة وأقرها مجلس الوزراء وفي ضوء ما وضعته منظمة الصحة العالمية .

الجميع ملتزم .. وتفتيش يومي

وقال العاصي لـ” المال ” أن مايقرب من 78 فندقا حصلوا على الشهادة الجديدة وكلهم ملتزمون بالضوابط والمعايير التى وضعتها الوزارة بل يتم تطبيق اشتراطات أعلي من المطلوب، لافتاً إلى أن وزارة السياحة تجري تفتيشا يوميا للتأكد من الالتزام بالمعايير والضوابط .

مصر للفنادق توضح موقف “النيل ريتز”

ومن جانبه، قال عمرو عطية رئيس مجلس إدارة شركة مصر للفنادق المالكة لفندق النيل ريتزكارلتون لـ” المال “إن الفندق سيحصل على شهادة السلامة الصحية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر حيث يتم التعاقد مع إحدى الشركات المعتمدة من وزارة السياحة لإنهاء إجراءات الفحص وفقا للمعايير التى وضعتها الوزارة .

وأوضح عطية أن أحد أسباب تأخر الحصول على الشهادة حتى الآن هو حالة الضغط على الشركات المرخص لها فحص الفنادق ، لافتاً إلى أن مصر للفنادق تسعى لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة النزلاء وتفادي تعرض أى أحد للإصابة بفيروس كورونا المستجد .

وقال عطية إن تطبيق معايير وضوابط شهادة السلامة الصحية يفرض تكلفة إضافية على أصحاب الفنادق ولكن الأهم هو الحفاظ على سلامة النزلاء في المرحلة الحالية.

وتتصدر محافظة البحر الأحمر قائمة المحافظات من حيث عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية حتى الآن يليها جنوب سيناء ، بينما حصل 7 فنادق فقط في القاهرة على الشهادة الجديدة .

ووفقا للضوابط تلتزم الفنادق بحد أقصي للاشغال بنسبة 25% خلال الشهر الجاري ترتفع إلى 50% الشهر المقبل ويلتزم أيضا بالعمل 50% من قوة العمالة ، بجانب ضوابط أخرى تتعلق بالتعقيم والتباعد الاجتماعي في المطاعم وعلى الشواطئ .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »