منها أول هاتف قابل للطي ونظارة ذكية.. «أوبو» تكشف عن منتجات جديدة

خلال فعالية INNO DAY 2021

منها أول هاتف قابل للطي ونظارة ذكية.. «أوبو» تكشف عن منتجات جديدة
المال - خاص

المال - خاص

12:38 م, الخميس, 16 ديسمبر 21

عقدت شركة أوبو الصينية للهواتف المحمولة فعاليتها التكنولوجية السنوية OPPO INNO DAY 2021 في مدينة شنجن الصينية، إلى جانب فعالية OPPO INNO WORLD افتراضيًّا عبر الإنترنت. أُقيمَ الحدث تحت شعار “إعادة تصور المستقبل”، وتضمن كلمة رئيسية مليئة بالأخبار قدَّمها توني تشين مؤسس ورئيس مجلس إدارة OPPO، حيث أعلن الطرح الجديد للعلامة التجارية تحت شعار “الإلهام للأمام”.

وخلال اليوم الأول من الملتقى أعلنت OPPO تكنولوجيا تصوير وحدة البرمجة العصبية الثورية والأولى من نوعها باسم MariSilicon X، والنظارة الثورية OPPO Air Glass، إلى جانب الإعلان عن الهاتف القابل للطي OPPO Find N في اليوم التالي من فعاليات INNO DAY.

خلال كلمته الافتتاحية أكد توني تشين التزام OPPO بتطوير الابتكارات التي تركز على تجربة المستخدم، وذلك أثناء إعلانه عن شعار العلامة التجارية الجديد “الإلهام للأمام”، والذي يتبنى نظرة متفائلة وملهمة في وجه التحديات والصعاب التي يواجهها الجميع.

وقال تشين: “نعيش أوقاتًا غير مسبوقة، وكوننا شركة تكنولوجية عالمية، فإننا نشعر في OPPO أنه واجبنا وشرف لنا أن نحاول أن نجعل العالم مكانًا أفضل من خلال تكنولوجيتنا، منتجاتنا، وأفعالنا”.

وأضاف: “رغم أن الرحلة نحو كل إنجاز تكنولوجي مليئة بالتحديات، فإننا نهدف إلى مواصلة ما بدأناه، خطوة بخطوة، لتحقيق “الإلهام للأمام” مع طرح المفهوم الجديد للعلامة التجارية.”

خلال الفعالية كشفت OPPO النقاب عن تكنولوجيا التصوير الثورية (وحدة البرمجة العصبية) الأولى من نوعها باسم MariSilicon X. وتعد MariSilicon X وحدة برمجة عصبية مخصصة للتصوير فقط،

وتأتي كنقطة انطلاق عهد جديد في التصوير الحاسوبي. تتضمن تكنولوجيا MariSilicon X وحدة برمجة عصبية متقدمة، وقائمة على تكنولوجيا معالجة بقوة ٦ نانومتر، إلى جانب تضمنها ISP، وهندسة ذاكرة متعددة المستويات تقدم قوة معالجة الصور المذهلة مع فاعلية فائقة القدرة.

تُمكِّن MariSilicon X من تصوير فيديوهات 4K ليلية بالذكاء الاصطناعي بنطاق RAW باستخدام بيانات الصورة الكاملة لأول مرة على هواتف أندرويد الذكية. سوف تظهر تكنولوجيا وحدة البرمجة العصبية الثورية لأول مرة في سلسلة هواتف Find X، خلال الربع الأول من عام 2022، لتصبح واحدة من أكثر وحدات البرمجة العصبية تقدمًا المتوفرة تجاريًّا على هاتف ذكي إلى اليوم.

كذلك شهدت فعالية OPPO INNO DAY 2021 الإعلان الرسمي عن نظارة OPPO Air Glass. تقدم النظارة مهام عملية مثل الملاحة، ومراقبة البيانات الصحية، التلقين، والترجمة الحية من الحديث إلى نصوص بدون أعباء المعدات الكبيرة والثقيلة. نظارة OPPO Air Glass معدة بنظام عرض مُدمج تم تطويره ذاتيًّا- نظام عرض Spark Micro Projector متناهي الصغر- ودليل موجي بصري مفصل..

أول هاتف ذكي قابل للطي: OPPO Find N

يأتي هاتف OPPO Find N بمنصة محمول Qualcomm® Snapdragon™ 888 Mobile Platform، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائيLPDDR5 تصل إلى 12 جيجابايت، و512 جيجابايت من نظام تخزين UFS 3.1. البطارية الضخمة بقوة 4500 مللي أمبير تضمن عمل البطارية طوال اليوم،

بينما قمنا بتحسين الشحن السريع SUPERVOOC بقوة 33 واط ليقوم بشحن الهاتف حتى 55% في 30 دقيقة وحتى 100% في 70 دقيقة. كذلك يأتي الهاتف مع نظام الشحن اللاسلكي AIRVOOC بقوة 15 واط (المتوافق مع الـ Qi الاعتيادي) وشحن لاسلكي عكسي بقوة 1 واط.

يتضمن هاتف OPPO Find N ماسح البصمة الجانبي المتواجد داخل زر التشغيل، إلى جانب نظام صوتي مزدوج المدعوم بتكنولوجيا Dolby Atmos ليقدم لك صوتًا حيًّا بشكل أكبر.