لايف

منها أمريكا وفرنسا.. الداخلية ترسل مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمصريين بـ 7 دول

جهود تلك المأموريات أسفرت عن إنهاء إجراءات استخراج بطاقات رقم قومى لـ 6709 من أبناء الجالية المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت وزارة الداخلية، على إرسال قطاع الأحوال المدنية لـ 9 مأموريات قانونية وفنية لتصوير واستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين المقيمين بــ 7 دول، وهي: “الإمارات، الأردن، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، لبنان، السعودية، الكويت”، خلال شهري يونيو ويوليو 2019.

استخراج 6709 بطاقات لأبناء الجاليات المصرية

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن جهود تلك المأموريات أسفرت عن إنهاء إجراءات استخراج بطاقات رقم قومى لـ 6709 من أبناء الجالية المصرية خلال فترة عمل المأموريات.

يأتى ذلك في إطار حرص الوزارة على التواصل مع المواطنين المصريين المقيمين بالخارج، وتقديم الخدمات بمحال إقامتهم دون تحميلهم تكاليف ومشقة حضورهم للبلاد لاستخراج بطاقات الرقم القومي.

وانتقل وفد قطاع الأحوال المدنية بمأمورية مدينة الرياض بالسعودية، بالانتقال لإصدار بطاقتي لمواطنين يتلقيان العلاج بإحدى المستشفيات نظرًا لأن حالتهما الصحية تمنعهم من الانتقال لمقر المأمورية.

وأكدت الوزارة، أن أبناء الجالية المصرية أشادوا بما قدموه من تعاون تام لأداء المهام المطلوبة وسرعة ودقة إنجاز المعاملات، رغم تزايد أعداد المواطنين المترددين على القنصليات لطلب استخراج بطاقات الرقم القومى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »