اقتصاد وأسواق

“منع الإحتكار”يصدر”أعرف حقك” لتوعية المنتج والمستهلك

حسام الزرقاني   أصدر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية مؤخرا كتيبا-  تحت إسم ( إعرف حقك)- يعرض المخالفات المنصوص عليها  بقانون حماية المنافسة  بأسلوب سهل وبسيط.       منى الجرف وأكدت رئيس الجهاز الدكتور منى الجرف أن  الجهاز يسعى…

شارك الخبر مع أصدقائك

حسام الزرقاني

  أصدر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية مؤخرا كتيبا-  تحت إسم ( إعرف حقك)- يعرض المخالفات المنصوص عليها  بقانون حماية المنافسة  بأسلوب سهل وبسيط.

  

 
 منى الجرف

وأكدت رئيس الجهاز الدكتور منى الجرف أن  الجهاز يسعى إلى زيادة توعية المنتج والمستهلك معا بأحكام قانون المنافسة ويناقش الكتيب طرق  ممارسة النشاط الاقتصادي على النحو الذي لايؤدي إلى منع حرية المنافسة أو تقييدها أو الإضرار بها.

   ويقدم هذا الكتيب أمثلة افتراضية للممارسات الإحتكارية المنصوص عليها في القانون) المواد 6، 7، و8 ، ( وذلك لتوعية المستهلك بالممارسات التي يمكن أن يعاقب عليها قانون حماية المنافسة فضلا عن توعية الأشخاص العاملين في السوق بتلك المخالفات لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون.

  وأشارت إلى أن زيادة ثقافة المنافسة في المجتمع تؤدي إلى  خلق بيئة تنافسية فعالة في إطار إلتزام كافة الأشخاص الذين يمارسون نشاطا اقتصاديا في السوق بأحكام القانون.

  ويتولى جهاز حماية المنافسة مسئولية تطبيق أحكام القانون واتخاذ إجراءات التقصى والبحث لكشف الممارسات الضارة بالمنافسة، إما من خلال تلقى البلاغات من الاشخاص أو من خلال تلقى طلبات الدراسة وإبداء الرأى المقدمة من الحكومة أو من خلال مبادرة من قبل الجهاز.

وقد نص القانون على إختصاص الجهاز بنشر ثقافة المنافسة فى المجتمع من خلال التوعية بالأحكام المنصوص عليها فى القانون ومبادئ السوق الحر بوجه عام.

شارك الخبر مع أصدقائك