لايف

منظمة الصحة : علاجات ولقاحات كورونا تحتاج لأكثر من 30 مليار دولار خلال 2021

وأفادت المنظمة، أثناء عرضها تفاصيل مبادرة "تسريع الوصول إلى أدوات كوفيد- 19"، الهادفة لحشد الموارد الدولية لاحتواء الوباء، والتي أطلقتها نهاية أبريل مع شركائها، بأن "الخطط المقدمة، اليوم، تدعو لتمويل بقيمة 31.3 مليار دولار للفحوص والعلاجات واللقاحات".

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن مبادرة دولية لتسريع عمليات تطوير وإنتاج فحوص “كوفيد- 19” ولقاحاته وعلاجاته، ستحتاج إلى أكثر من 30 مليار دولار خلال العام المقبل، حسبما ذكرت وكالة سكاي نيوز عربية.

وأفادت المنظمة، أثناء عرضها تفاصيل مبادرة “تسريع الوصول إلى أدوات كوفيد- 19″، الهادفة لحشد الموارد الدولية لاحتواء الوباء، والتي أطلقتها نهاية أبريل مع شركائها، بأن “الخطط المقدمة، اليوم، تدعو لتمويل بقيمة 31.3 مليار دولار للفحوص والعلاجات واللقاحات”.

وأضافت أنه تم التعهّد بما قدره 3.4 مليار دولار من هذا المبلغ حتى الآن، حسبما نقلت “فرانس برس”.

ووفق تعداد لفرانس برس استنادًا إلى مصادر رسمية، فقد أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياةِ ما لا يقل عن 487274 شخصًا في العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر، حتى الساعة 11 صباحًا بتوقيت جرينيتش، الجمعة.

وسجلت رسميًّا إصابة أكثر من 9.604.040 مليون شخص في 196 بلدًا ومنطقة بالفيروس منذ بدء تفشّيه، تعافى منهم 4.770.300 مليون شخص على الأقل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »