استثمار

منظمة السياحة العالمية: 3.9% نموا في القطاع خلال 2018

أكد الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية، أن صناعة السياحة هي ثالث أكبر صناعة في العالم بعد البترول والصناعات الكيميائية، وأحد أكبر القطاعات الاقتصادية في العالم المساهمة في خلق فرص عمل وتحفيز الصادرات وتوليد الرخاء في جميع أنحاء…

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية، أن صناعة السياحة هي ثالث أكبر صناعة في العالم بعد البترول والصناعات الكيميائية، وأحد أكبر القطاعات الاقتصادية في العالم المساهمة في خلق فرص عمل وتحفيز الصادرات وتوليد الرخاء في جميع أنحاء العالم.

وأضاف البطوطي ، في تصريحات صحفية، أن قطاع السياحة حقق نسبة نمو بلغت 3,9% خلال عام 2018، موضحاً أن تلك النسبة فاقت نسبة النمو في الاقتصاد العالمي ككل للعام الثامن على التوالي والتي كانت 3,2% خلال العام الماضي.

ولفت البطوطي إلي أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ أقوى المناطق نموا من حيث الناتج المحلي الإجمالي للسفر والسياحة في عام 2018، تليها أفريقيا، مشيراً إلي أن الصين وحدها ساهمت في حوالي ربع النمو في السفر والسياحة العالمي العام الماضي.

وأشار إلي أن الولايات المتحدة الأمريكية والصين ظلت أكبر اقتصادات للسفر والسياحة خلال العام الماضي، حيث شكلت مجتمعة حوالي 35,2% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي للسفر والسياحة على مستوى العالم، تليها اليابان وألمانيا والمملكة المتحدة.

وتابع أن الاقتصادات الناشئة والنامية تهيمن على أسرع دول العالم نمواً من حيث الناتج المحلي الإجمالي للسفر والسياحة، فعلى سبيل المثال كانت النسبة لنمو الناتج المحلي الإجمالي في إثيوبيا 48,6% والإكوادور 21,6% وسانت كيتس ونيفيس 16,8% ومصر 16,5% وتركيا 15%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »