عقـــارات

منصور عامر: نسعى لاقتحام العاصمة الإدارية وصعيد مصر بمشروعات تنموية

خلال تعيين هشام عرفات رئيسًا لـ«عامر جروب»

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد منصور عامر، رجل الأعمال ومؤسس عامر جروب، فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الشركة مهتمة باقتحام العاصمة الإدارية الجديدة، وصعيد مصر، وتبحث عن فرص استثمارية وأراض لبدء تنفيذ مشروعات بهما فى المرحلة المقبلة.

وأشار عامر، على هامش مؤتمر صحفى عقدته الشركة للإعلان عن تعيين الدكتور هشام عرفات رئيسا لها، إلى أنه فيما يتعلق بالعاصمة الإدارية الجديدة فلم تجد الشركة إلى الآن قطعة الأرض المناسبة لخططها وطموحها الاستثماري فى المرحلة الحالية، ولكن فور أن توجد سوف تقوم بالدخول والاستثمار بالعاصمة.

وأضاف أن الشركة تود تكرار تجربة «بورتو جروب» باقتحام صعيد مصر، الذى يمتلك فرصا استثمارية هائلة، وطلبا حقيقيا من قبل العملاء.

ووافق مجلس إدارة عامر جروب على تعيين الدكتور هشام عرفات رئيسًا لمجلس إدارة عامر جروب بالتزكية، مع الاحتفاظ بتشكيل مجلس الإدارة كما هو، وتقديم الشكر إلى منصور عامر مؤسس المجموعة، والذى تقدم بـاستقالته إلى المجلس.

وأكد عامر أنه يشعر بأن الوقت حان لإتاحة الفرصة لقيادة جديدة للمجموعة، تنطلق نحو تحقيق الحوكمة، والاستراتيجية التنموية المتنوعة للمجموعة، فى قطاعات التطوير العقارى، والأسواق التجارية، والفنادق، والمستشفيات، والتعليمى، مدعومًا بالقيادات سواء بمجلس إدارة القابضة أو مجالس إدارات الشركات التابعة والرؤساء التنفيذيين بمختلف إدارات المجموعة.

ويشار إلى أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل السابق، وحاصل على دكتوراه من جامعة عين شمس، وجامعة براونشفيج بألمانيا، وتدرج فى العديد من المناصب بالجامعة، وله إسهامات كثيرة فى مجال التصميم الإنشائى للعديد من الكبارى على نهر النيل، وشارك فى تصميم وإنشاء الخطين الأول والثانى لـمترو الأنفاق، وتصميم العديد من الكبارى بجدة والطائف بالمملكة العربية السعودية.

كما شغل منصب رئيس قسم الهندسة الإنشائية بجامعة المستقبل، وتولى وزارة النقل لعدة سنوات، شارك فيها بتطوير منظومة النقل التى التزمت بها الدولة فى مجالات الطرق والكبارى ومترو الأنفاق، وشارك أيضًا فى وضع منظومة جديدة لتحديث السكة الحديد جارٍ تنفيذها، فضلا عن تطوير الموانئ البحرية المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »