بورصة وشركات

منصة «Nile Misr Healthcare» تنافس على شراء الإسكندرية للخدمات الطبية

عبر مركز النيل للأشعة الذى ينضم لمحفظتها قريبا

شارك الخبر مع أصدقائك

قال طارق محرم، الرئيس التنفيذى لمنصة «Nile Misr Healthcare» الجديدة، إنها قررت المنافسة على شراء شركة الإسكندرية للخدمات الطبية، مشيرا إلى تقديم عرض من جانب مركز النيل للأشعة والتحاليل بدعم من المنصة.

 وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية أمس عن إفصاح من بنك أبو ظبى التجارى بشأن تلقيه عرضين إضافيين مبدئيين وغير ملزمين من شركتى مركز النيل للأشعة والتحاليل» و«جلوبال ون هيلث كير» القابضة الإماراتية، لشراء حصته في  شركة الإسكندرية للخدمات الطبية والبالغة %51.

 وأكد «محرم» أن شركة «مركز النيل للأشعة» ستنضم لمحفظة «Nile Misr Healthcare» قريبا جدا لذا تم تفضيل تقديم عرض الشراء على الإسكندرية للخدمات الطبية من خلالها.

 وأعلنت شركتا «مصر كابيتال»، الذراع الاستثمارية لبنك مصر، و«Elevate Private Equity» المدير الإستراتيجى لمجموعة مراكز ومعامل النيل، قبل أيام عن  إطلاق منصة «Nile Misr Healthcare»؛ للاستثمار فى قطاع الرعاية الصحية بقيمة 380 مليون دولار.

اقرأ أيضا  «القابضة الكويتية» تفتح باب تلقي تحويل الأسهم من الدولار إلى الجنيه المصري

طارق محرم: سنبدأ التفاوض مع المنافسين المحتملين على الشراكة خلال أسبوعين

وتابع «محرم» إن المنصة منفتحة على التعاون مع أى من الأطراف المتنافسة على شراء شركة الإسكندرية للخدمات الطبية فى إمكانية تقديم عرض مشترك وتنفيذ الصفقة بالشراكة مع أحدها، وسيتم بدء التفاوض مع المستثمرين المنافسين خلال أسبوعين.

 وتستمر المرحلة الحالية من احتدام المنافسة على شراء حصة بنك أبو ظبى التجارى فى  شركة الإسكندرية للخدمات الطبية إذ تقدم حتى الآن 6عروض و تضم  قائمة  المستثمرين المحتملين كلا من شركة مستشفيات كليوباترا، والإسكندرية للاستثمار الطبية أو أى من شركاتها التابعة – تمثل مجموعة  مستشفيات مبرة العصافرة- وتحالف  ثلاثى يضم شركات سبيد وأحد صناديق الاستثمار التابعة لشركة «لايم فست» و«تواصل هولدنجز» للاستثمارات الطبية،  كما يوجد عرض رابع من شركة صحة كابيتال،  بالإضافة إلى عرضين إضافيين تم الإفصاح عنهما أمس من شركتى مركز النيل للأشعة والتحاليل و«جلوبال ون هيلث كير» القابضة.

اقرأ أيضا  بنك مصر يوقع اتفاقية تعاون مع شركة سهل لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني

  و قال «محرم» إن السعر المقدم للصفقة يبلغ حوالى 50 جنيها للسهم ، وهو يعتبر تقييما مرتفعا نسبيا ،  متابعا أنه إذا ترتب على حالة المنافسة الحالية ارتفاع سعر الشراء بشكل غير منطقي  فسيتم الانسحاب من العملية تماما لأن الهدف الرئيسى هو الحفاظ على  العائد المطلوب للمستثمرين.

 و ذكر أن شركة الإسكندرية للخدمات الطبية تعتبر أكبر مستشفى من حيث عدد الأسرة فى محافظة الإسكندرية، التى تتسم بارتفاع  كثافة السكان فيها، موضحا أنه توجد خطة للتوسع  بالشركة حال إتمام الاستحواذ ،  لتكون مركزا لتقديم الخدمات  فى منطقة الدلتا.

اقرأ أيضا  شركات سوق الأسهم الصغيرة والمتوسطة تبدأ اختيار الرعاة المعتمدين لتولى خطط إعادة الهيكلة

ويتوزع هيكل ملكية شركة «الإسكندرية للخدمات الطبية» بواقع : %51 لصالح «أبوظبى التجارى»، و%25.9 لشركة «تواصل»، و%9.8 للمستثمر تامر عبد الله، والباقى أسهم حُرة التداول بالبورصة المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »