اقتصاد وأسواق

مندور: إنتاج سونات لمشروبات شويبس.. غش تجاري

المال - خاص   يسعي عمر مندور، المدير العام لشركة كوكاكولا - مصر وليبيا واليمن، للحصول علي حق الشركة في امتلاك العلامة التجارية »شويبس« بالسوق المحلية، عبر القضاء المصري، خاصة بعد صدور الحكم الأخير بأحقية كوكاكولا في إنتاج وتوزيع منتجات…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
يسعي عمر مندور، المدير العام لشركة كوكاكولا – مصر وليبيا واليمن، للحصول علي حق الشركة في امتلاك العلامة التجارية »شويبس« بالسوق المحلية، عبر القضاء المصري، خاصة بعد صدور الحكم الأخير بأحقية كوكاكولا في إنتاج وتوزيع منتجات »شويبس« محليا بشكل حصري.
 
وأوضح أن طرح الشركة الوطنية للصناعات الغذائية »سونات« أي منتجات بالعلامة التجارية »شويبس« يعد حالة من حالات الغش التجاري، مؤكدًا أن شركته لا تبيع أيا من مركزات منتج شويبس في السوق المحلية، وذلك منذ 3 سنوات تقريبًا وحتي الآن، كما تعد »كوكاكولا« الوحيدة التي تنتج وتصنع منتجات شويبس بالسوق المحلية، ولا تمتلك أي شركة الخلطة المستخدمة في إنتاج ذلك المنتج.

 
وأوضح أن القرار الصادر من المحكمة الاقتصادية بأحقية كوكاكولا في إنتاج وتوزيع منتجات العلامة التجارية »شويبس« لم يوضح كيفية تنفيذ القرار، مطالبًا بتوضيح آلية التنفيذ بمنع أي شركة محلية من إنتاج منتجات العلامة التجارية »شويبس« مع إلزامها بدفع الغرامات والأضرار التي لحقت بشركته.

 
وأكد أن شركته تستهدف ضخ ما يقرب من 100 مليون جنيه استثمارات خلال العام المقبل في السوق المحلية، بهدف تطوير منتجاتها وزيادة حصصها في السوق، وهو ما يدعم طرح منتجات جديدة باستمرار.

 
ويذكر أن المحكمة الاقتصادية قضت مؤخرًا بأحقية شركة كوكاكولا مصر، في إنتاج وتوزيع منتجات العلامة التجارية »شويبس«، حيث رفضت الدعوي المقامة من الشركة الوطنية للصناعات الغذائية ضد »كوكاكولا« كون الأولي تمتلك حق الإنتاج الحصري للعلامة التجارية شويبس من الشركة الأم في أيرلندا »شويبس هولدنج ليمتد«.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »