استثمار

منتدى أعمال مصرى – روسى بحضور ممثلى 60 شركة روسية

  منتدى أعمال مصرى - روسى بحضور ممثلى 60 شركة روسية

شارك الخبر مع أصدقائك

وزيرا التجارة يرأسان اجتماعات الدورة العاشرة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين

عمرسالم
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اليوم الأحد، أن القاهرة ستستضيف الأسبوع المقبل اجتماعات الدورة العاشرة للجنة الاقتصادية المصرية الروسية المشتركة برئاسة وزيرى التجارة والصناعة فى البلدين.
وأوضح أنه من المقرر أن يرافق الوفد الحكومى بعثة من رجال الأعمال الروس تضم ممثلى أكبر 60 شركة روسية مهتمة بالسوق المصرية، إذ من المقرر عقد منتدى أعمال مشترك يشارك فيه رجال القطاع الخاص المصرى لبحث فرص الاستثمار المشتركة.
وأشار إلى أن الزيارة ستشهد التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم، أهمها توقيع مذكرة إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة خليج السويس،   و التوقيع على اتفاق بين الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة وعدد من البنوك المصرية، لتوفير الآليات التمويلية اللازمة لإنشاء مشروعات استثمارية بين رجال القطاع الخاص بالبلدين، فضلاً عن التوقيع على بروتوكول تعاون فى ختام أعمال اللجنة المشتركة.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها الوزير اليوم، مع سيرجي كيربتشينكو سفير روسيا بالقاهرة والتى تناولت مستقبل العلاقات الإستراتيجية بين البلدين و الترتيب لزيارة الوفد الروسى إلى القاهرة.
وقال “قابيل” إن انعقاد هذه اللجنة يأتى فى وقت مهم للغاية  إذ يسعى الجانبان إلى تعظيم أواصر العلاقات الإستراتيجية التى تربط كلا البلدين على الصعيدين السياسى والاقتصادى، خاصة فى ظل اهتمام وحرص زعيمى البلدين على دعم وتنمية التعاون المشترك فى مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة.
ولفت إلى أنه من المقرر تنظيم زيارات لوفد رجال الأعمال الروس إلى عدد من المناطق الصناعية المصرية، للتعرف على أرض الواقع على الإمكانات الكبيرة المتواجدة بهذه المناطق سواء من حيث الكيانات الصناعية أو من حيث البنية التحتية المتوافرة بهذه المناطق.
ومن جانبه، أكد سيرجي كيربتشينكو ، أن زيارة الوفد الروسى برئاسة وزير التجارة والصناعة دينيس مانتوروف، تأتى فى إطار العلاقات الوثيقة التى تربط الشعبين المصرى والروسى، إذ يرافق الوزير عدد كبير من الشركات الروسية المهتمة بالسوق المصرية و من المقرر عقد لقاءات مشتركة بين رجال القطاع الخاص بالبلدين، وهو الأمر الذى ينعكس إيجابا على حركة التجارة والاستثمار بين الدولتين.
ولفت إلى أن رئيس البرلمان الروسى سيقوم بزيارة  مصر خلال اليومين المقبلين، لزيارة  مجلس النواب ليكون أول رئيس برلمان أجنبى يزور البرلمان فى دورته الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك