رياضة

منتخب مصر يتقدم خطوة للأمام في مونديال اليد .. تعرف على التفاصيل

بمجهود كبير من صانع الألعاب أحمد الأحمر والحارس عصام الطيار

شارك الخبر مع أصدقائك

استطاع منتخب مصر التقدم خطوة للأمام، عقب فوز كبير وقوي على منتخب الاتحاد الروسي الذي أقيم بينهما اليوم الأربعاء ضمن بطولة كأس العالم لليد رجال 2021 بنتيجة 28-23.

وحصل اللاعب أحمد الأحمر جائزة أفضل لاعب في المباراة .

وتستضيف مصر بطولة العالم لليد رجال 2021 في النسخة 27 ، وذلك خلال الفترة من 13 الي 31 يناير الجاري .

وكان الشوط الأول من عمر اللقاء قد انتهى بفوز منتخب مصر بنتيجة 15-8 ، و كان اللاعبان، أحمد الأحمر، ومحمد ممدوح هاشم صانعا الأهداف لمباراة اليوم .

وشهدت أحداث الشوط الأول ، سيطرة من منتخب الاتحاد الروسي ، إلا أن أحداث المباراة انقلبت لصالح المنتخب المصري وذلك بعد خروج حارس المرمي كريم هنداوي ونزول عصام الطيار بعد مرور نحو 20 دقيقة من بداية الشوط الأول .

اقرأ أيضا  رئيس الأرجنتين يستأجر طائرة ميسي الخاصة لمدة 4 أيام

وكان الطيار نجم المباراة في الشوط حيث قام بالتصدي لنحو 4 أهداف قوية من منتخب الاتحاد الروسي، إضافة إلى تصديه ضربة جزاء في الدقيقة 27 في الشوط الأول .

كما تم احتساب ضربة جزاء للمنتخب المصري في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول والذي تم إحراز الهدف رقم 15.

وشهدت أحداث الشوط الثاني ، حالة من السيطرة المتبادلة لمنتخبي مصر و الاتحاد الروسي ، والذي كان بمعدل هدف لكل منهما .

كما أن حارس المرمي عصام الطيار قام خلال الشوط الثاني، بصد عدد من الأهداف القوية التي كان يسددها لاعبي منتخب الاتحاد الروسي ، كذلك اللاعب محمد سند والذي كان نجم الشوط الثاني .

و أحرز اللاعب محمد سند الهدف رقم 21 في الدقيقة 45 من عمر الشوط الثاني من ضربة جزاء لصالح اللاعب احمد الاحمر والذي خرج في الدقيقة 47 من الشوط الثاني لإصابته .

اقرأ أيضا  غياب حازم إمام.. باتشيكو يعلن قائمة الزمالك لمواجهة تونجيث السنغالي

وانتهت المباراة بفوز مصر على الاتحاد الروسي بنتيجة 28-23 .

بتلك النتيجة يتأهل منتخب مصر للدور الرئيسي برصيد نقطتين، ويصبح مجبرًا على الفوز بكافة المباريات المقبلة من أجل الصعود إلى دور الـ 8 ، وهو دور الإقصائي الأول في كأس العالم.

وتنص لوائح البطولة على أن لا يتواجه فرق المجموعة الواحدة المتأهلين من الدور الأول، في منافسات الدور التمهيدي، ليستعد منتخب مصر لمواجهة كل من الاتحاد الروسي وسلوفينيا وبيلا روسيا، ومطالبًا بتحقيق الانتصار فيهم جميعًا.

وجاءت قائمة منتخب مصر لكرة اليد، فى مباراة الاتحاد الروسي كالتالي : كريم هنداوي – عصام الطيار – عمر الوكيل – أحمد مؤمن – علي زين – يحيى الدرع – حسن قداح – أحمد هشام السيد – سيف الدرع – إسلام حسن – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند – محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – وسام نوار ، بقيادة روبرتو باروندو جارسيا المدير الفني لمنتخب مصر .

اقرأ أيضا  الأهلي يعلن جاهزية أيمن أشرف لمواجهة سيمبا التنزاني

ومن المقرر أن يلتقى منتخب مصر يوم الجمعة فى تمام 7 مساء مع نظيره البيلاروسى قبل أن يلتقى سلوفينيا الأحد القادم فى ختام الدور الرئيسى 7 مساء .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »