ثقافة وفنون

منة شلبي وآسر ياسين يعودان فى «كل أسبوع » وشيكو وماجد فى «اللعبة»

ثنائيات الدراما على المنصات الالكترونية

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر بعض المنتجين عرض الاعمال الدرامية لبعض الفنانين شكل جديد من خلال مسلسلات تعرض على المنصات الالكترونية الحديثة مثل “شاهد “و”نتيلفيكس” وحققت نسبة مشاهدة كبيرة بين قطاعات كبيرة من الجمهور .

و تعود الفنانة منة شلبي للمرة الثانية مع الفنان اسر ياسين في مسلسل” كل اسبوع يوم جمعة ” بعد تعاونهما سينمائيا سابقا ، وكذلك يعود الثنائي الشهير هشام ماجد وشيكو بمسلسل ” اللعبة ” الذي يحظى باصداء جيدة منذ عرض حلقاته الاولى .

كما يستعد الفنان عمرو يوسف للمشاركة في بطولة مسلسل تليفزيوني ليعرض على احدى المنصات الالكترونية الجديدة قريبا .

وليد يوسف : المستقبل للمنصات الالكترونية وليس فيها تقييد للابداع الفني

يقول السيناريست وليد يوسف أن المستقبل للمنصات الالكترونية وكلما يتقدم الزمن تزيد نسبة الحرية في الإبداع الفني وتتقلص الحدود الرقابية عليه .

وأضاف ان الرقابة خلال السنوات الماضية كانت تحجم حريةالابداع ، رغم إجازة السيناريو الورقى ، فالقيود تمتد للتصوير اي هناك حدود رقابية على الإبداع بصورة عامة .

وتابع أن المنصات الالكترونية يحكمها الضمير الفني والقدرة على الإبداع بشكل تام ، مشيرا الى ان التلفزيون خلال السنوات القادمة سيقتصرعلى مشاهدة مباريات كرة القدم والاخبار اليومية، اما اي شئ يتعلق بالإبداع سيعرض على منصات الكترونية مثل ” نتيلفيكس ” و ” امازون “و ” شاهد. نت “وغيرها .

واوضح ان اتجاه هؤلاء الفنانين لعرض اعمالهم الفنية او الدرامية على تلك المنصات سيحقق لهم نسب مشاهدة اعلى لان لها جمهورا كبيرا .

محمود قاسم : المنتجين يضمنون الحصول على اموالهم منها بشكل افضل

بينما يرى الناقد الفني محمود قاسم أن اتجاه المنتجين لعرض اعمالهم الجديدة على منصات الكترونية، ياتي بهدف الربح السريع بدلا من انتظار الحصول على عائد مادي من المعلنين على القنوات الفضائية .

وقال ان هذه المنصات مازالت تحت مرحلة التجريب في وطننا العربي ، لاسيما ان تلك المنصات موجودة بشكل افضل وعمليا في كندا واوروبا وامريكا لكن ماتزال في المراحل الأولى لدينا .

نادر عدلي : تمثل تواجد كبير للشباب وتقلل التعامل مع المنتجين المحتكرين للسوق

بينما اكد الناقد نادرعدلي ان المنصات الالكترونية تقوم بدفع تكلفة الانتاج لهذه المسلسلات ، خاصة انها تمثل تواجد كبير للشباب ، فوجودا منفذا حقيقيا لهذه الاعمال الفنية من خلال عرضها على المنصات .

وتابع انه يتم عرض هذه المسلسلات بعد فترة على القنوات الفضائية ، لافتا الى أن ذلك يقلل احتكار المنتجين الذين يتعاملوا مع التلفزيون مما ادى لتقليل حجم الإنتاج الدرامي مؤخرا .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »