نقل وملاحة

مناورة تدريبية على الحرائق بورش هيئة ميناء دمياط

قام فريق الطوارئ بالوِرش، المدرَّب على مواجهة الظروف الطارئة، بالتعامل المبدئى، حيث تم فصل التيار الكهربائى، وإخطار مركز العمليات المشترك، ثم التعامل مع الحريق باستخدام الطفايات وإجراء عمليات تبريد للمنطقة المحيطة؛ لمنع انتشار النيران من مصدرها إلى المناطق المجاورة.

شارك الخبر مع أصدقائك

فى إطار خطة التدريب السنوية لـهيئة ميناء دمياط، أجرت الهيئة تدريبًا عمليًّا على مكافحة الحريق والإخلاء بوِرش السيارات بمشاركة جميع الإدارات المعنية بالهيئة، حيث تم افتراض اكتشاف العاملين بالورش حدوث حريق بمواد صلبة نتيجة تطاير شرر أثناء أعمال السمكرة. على الفور قام فريق الطوارئ بالوِرش، المدرَّب على مواجهة الظروف الطارئة، بالتعامل المبدئى، حيث تم فصل التيار الكهربائى، وإخطار مركز العمليات المشترك، ثم التعامل مع الحريق باستخدام الطفايات وإجراء عمليات تبريد للمنطقة المحيطة؛ لمنع انتشار النيران من مصدرها إلى المناطق المجاورة.

يضاف إلى ما سبق من إجراءات لمواجهة الظروف الطارئة، تأمين المُعدّات والأصول من سيارات وأتوبيسات جارٍ إصلاحها بالورش حتى وصول سيارة الإسعاف وسيارات الحماية المدنية التى تعاملت مع الحريق إلى أن تمّت السيطرة عليه، وتم إعلان انتهاء التدريب بنجاح دون خسائر فى الأرواح أو الأصول أوالمعدات.

وقد أظهر التدريب سرعة استجابة جميع الجهات المشاركة فى تنفيذ المهام المكلفة بها، خاصة التعاون والتنسيق بين الهيئة وشرطة الميناء والحماية المدنية فى التعامل مع الأزمات فى حالات الطوارئ.

وصرح الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء دمياط، بأن هذا التدريب يتم دوريًّا؛ حرصًا من الهيئة على الحفاظ على المال العام والوصول بالأفراد إلى أعلى درجات الاستعداد والتدريب على مواجهة مختلف المواقف، بالإضافة إلي الوقوف على نقاط القوة والضعف ومعالجة سلبيات التدريب في حينها.

شارك الخبر مع أصدقائك