Loading...

مناقشة الموازنات التخطيطية لشركات التأمين التابعة

Loading...

مناقشة الموازنات التخطيطية لشركات التأمين التابعة
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 8 أبريل 07

كتب – أحمد رضوان:
 
تبحث الشركة القابضة للتأمين الموازنات التخطيطية لشركات التأمين التابعة الأربع (مصر -الشرق -الاهلية -المصرية لإعادة التأمين) وذلك في جمعية عمومية تقرر عقدها في 29 ابريل الجاري.

 
ومن المنتظر ان تناقش الجمعية خطط الشركات التابعة خلال العام المالي 2008/2007 ، ومراحل إعادة هيكلتها ، ومعدلات النمو المستهدفة في الأقساط ومتابعة خطوات الإصلاح.
 
من جهه اخري.. قال مصدر وثيق الصلة بالقابضة للتأمين انه حتي الان لم تتضح سيناريوهات التعامل مع الشركات خاصة بعدما تأخر كونسيرتيوم إعادة الهيكلة في تقديم تقاريره وفقا للجدول الزمني المحدد سلفا.
 
واشار الي ان هذه التقارير ستكشف كيفية التعامل مع هياكل الملكية بالشركات لأنها تمثل الجانب الاقتصادي في مسألة طرح الشركات سواء تمت هذه العملية تباعا او دفعة واحدة وهو أمر مستبعد -في رأيه- ولا يمكن الجزم في الوقت الحالي بأي خطط متوقعة ، إلا لو تدخلت الإرادة السياسية في أي وقت وبشكل مفاجئ.
 
وقال إن آخر اجتماعات لمجلس إدارة القابضة للتأمين -وهي الشركة المسئولة وفقا لقانون تأسيسها بمتابعة عملية الهيكلة- كان منذ نحو شهرين.
 
يذكر أن تحالفا مكونا من التجاري الدولي وبي ان بي باريبا وشركة مليمان الامريكية يقوم بدور المستشار المالي لوزارة الاستثمار في عملية إعادة هيكلة شركات التأمين العامة ، وتبعا للجدول الزمني المحدد لبرنامج الهيكلة ، فإنه سيتم الإعلان خلال يوليو القادم عن اساليب التعامل مع الشركات وهياكل ملكياتها.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 8 أبريل 07