رياضة

منافس مصر القادم في كأس العالم للطائرة.. بولندا “بطل 2018”

المصنفة رابع عالميا

شارك الخبر مع أصدقائك

تواجه مصر في الخامسة والنصف فجر غدا الخميس، منتخب بولندا في سابع جولات بطولة كأس العالم للطائرة التي تستضيفها اليابان.

بولندا بطل العالم

وبولندا هي أحد أقوى منتخبات كأس العالم للطائرة، إذ أنها حاملة لقب آخر نسختين من (بطولة العالم لكرة الطائرة عامي 2014 و2018) وصاحبة برونزية آخر نسخة من كأس العالم للأندية، والمصنفة رابع عالميا.

وتختلف مسابقة كأس العالم لكرة الطائرة، عن بطولة العالم لكرة الطائرة.

وتحتل بولندا المركز الثالث في كأس العالم للطائرة برصيد 15 نقطة، من 5 انتصارات وهزيمة واحدة.

وفازت بولندا في لقائها الافتتاحي على تونس (المصنفة 22 عالميا) بنتيجة 0/3 ثم فازت على اليابان (المصنفة 11 عالميا) بنتيجة 1/3 قبل أن تخسر من أمريكا (المصنفة ثانية عالميا) بنتيجة 3/1.

وفي رابع لقاءاتها بكأس العالم للطائرة، فازت بولندا على الأرجنتين (المصنفة سابع عالميا) بنتيجة 1/3 قبل أن تكرر فوزها على إيطاليا (المصنفة ثالث عالميا) بنتيجة 0/3، ثم فازت في المباراة السادسة على روسيا بنتيجة 1/3.

وتلعب البطولة بنظام دوري من دور واحد يضم 12 فريقا هم الدولة المستضيفة للبطولة، وحائز اللقب في بطولة العالم لكرة الطائرة العام الماضي والمنتخبان الأعلى تصنيفا في كل من إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وآسيا.

ويلعب كل فريق 11 مباراة ويفوز باللقب من يحصد أكبر عدد من الانتصارات. 

ويحصل الفائز في المباراة التي تنتهي بنتيجة 2/3 في الأشواط على نقطتين فقط بينما يحصل الخاسر على نقطة.

كما يحصل الفائز في المباراة التي تنتهي بنتيجة 1/3 أو 0/3 على 3 نقاط ولا يحصل الخاسر على أي نقطة.

تاريخ قوي لبولندا

ورغم حصولها على لقب بطولة العالم لكرة الطائرة 3 مرات أعوام 1974 و2014 و2018، إلا أن بولندا لا تملك أي لقب على مستوى كأس العالم للطائرة.

لكن بولندا صاحبة تاريخ قوي في كأس العالم للطائرة، حيث سبق وأن أحرزت فضية البطولة عامي 1965 و2011، والبرونزية عام 2015.  

مسيرة مخيبة لمصر

أما مصر (المصنفة 13 عالميا) فتقبع حاليا في المركز الثامن بالبطولة بعد انتصارين و4 هزائم.

وكانت مصر قد فازت على إيران (المصنفة ثامن عالميا) بنتيجة 1/3 في الأشواط وعلى أستراليا (المصنفة 16 عالميا) بنتيجة 1/3 في الأشواط قبل أن تنهزم من البرازيل (المصنفة أولى عالميا) بنتيجة 3/1 .

وفي رابع مبارياتها خسرت مصر من كندا (المصنفة سادس عالميا)  بنتيجة 3/2 ثم من روسيا (المصنفة خامس عالميا) بنتيجة 3/1 ومن إيطاليا (المصنفة ثالث عالميا) بنتيجة 3/0.

وشاركت مصر في كأس العالم للطائرة 7 مرات، وكانت النتيجة الأفضل في تاريخها عام 1985 عندما فازت بالمركز الثامن، ثم الفوز بالمركز الـ10 مرتين إحداهما في النسخة السابقة 2015 والأخرى في نسخة 2007.

وبحسب التصنيف الصادر من اتحاد كرة الطائرة الدولي في أكتوبر 2018، تعد أفضل 3 منتخبات عالميا، البرازيل في المركز الأول ثم الولايات المتحدة وفي المركز الثالث إيطاليا.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة هي الفائزة بذهبية كأس العالم لكرة الطائرة في نسخته الماضية 2015، في حين حصدت إيطاليا الميدالية الفضية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »