اتصالات وتكنولوجيا

منافسة مرتقبة علي نقل أرقام خطوط »البيزنس«

  علاء الطويل   تترقب الشركات العاملة في تقديم خدمات المحمول بدء التشغيل الرسمي لخدمة نقل الأرقام الخاصة بمستخدمي الفواتير الشهرية خطوط »البيزنس« والتي من المتوقع أن تشهد منافسة حادة أكثر سخونة بين الشركات مقارنة بالخدمة التي تم توفيرها للأفراد…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
علاء الطويل
 
تترقب الشركات العاملة في تقديم خدمات المحمول بدء التشغيل الرسمي لخدمة نقل الأرقام الخاصة بمستخدمي الفواتير الشهرية خطوط »البيزنس« والتي من المتوقع أن تشهد منافسة حادة أكثر سخونة بين الشركات مقارنة بالخدمة التي تم توفيرها للأفراد مطلع ابريل الماضي.
 
وأشار مسئولو شركات المحمول أن هؤلاء المستخدمين يمثلون نحو %20 من إجمالي العملاء إلا أن نحو %80 من ايرادات الشركات يتم تحصيلها منهم.
 
توقع طارق رزق الله مدير قطاع المبيعات بشركة »موبينيل« أن يبدأ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تطبيق خدمات نقل الارقام لقطاع الشركات والمؤسسات »مستخدمو البيزنس« خلال منتصف يوليو المقبل وفق تأكيدات من مسئولي جهاز تنظيم الاتصالات لشركات المحمول، مشيرا إلي أن المنافسة علي عمليات الانتقال بالأرقام لقطاع الشركات من شأنها أن تحدث صخبا ومنافسة أكثر سخونة من نقل الارقام للأفراد العاديين.
 
وأوضح أن التنافس المحموم المتوقع علي الانتقال بالأرقام لقطاعات الشركات والمؤسسات يرجع إلي أن تلك القطاعات هي صاحبة الدخل الاعلي لشركات المحمول، في ظل اعتمادها علي خطوط الفواتير المفتوحة، بالاضافة إلي اهتمامها باستخدام تقنيات نقل البيانات والصورة.
 
وأوضح رزق الله أن انخفاض تأثير نقل الارقام بين الافراد علي الرغم من مرور شهرين علي بدء اطلاق الخدمة في ا بريل الماضي يرجع إلي عدم توافر الوعي والاهتمام من جانب الافراد باستخدام نقل الارقام مشيرا إلي أن الفترة الماضية لم تشهد إلا انتقال أعداد محدودة للغاية من شركات المحمول الأخري إلي موبينيل والعكس.
 
من جانبه توقع عمرو عبد الله رئيس قطاع الشركات في »فودافون« أن تأخذ خدمة تطبيق الانتقال بالارقام بين الشركات منحني مشابها لنقل الارقام بين الافراد من حيث تصاعد الاهتمام بالخدمة من جانب العملاء مشيرا إلي أن التنافس بين شركات المحمول علي قطاع الشركات سيكون أكثر وضوحا من التنافس علي قطاعات الافراد.
 
وأوضح أنه من الصعب الحكم علي مستقبل نقل الارقام خلال الأشهر الأولي لبدء تطبيق الخدمة مشيرا إلي أن أي تطبيقات جديدة تحتاج لبعض الوقت لاستعياب مميزاتها.
 
ويقول هاني محمود نائب الرئيس التنفيذي لشركة فودافون إن التغير في خريطة مشتركي المحمول لن يتم الحكم عليه إلا بعد مرور عدة أشهر علي تطبيق خدمات نقل الارقام سواء للأفراد أو الشركات إلي حين الاستقرار علي طرق عمل الخدمة واستيعاب العملاء للآليات التي تتم من خلالها عملية التطبيق.
 
وأكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر أن الايجابات الظاهرة لتطبيق نقل الارقام هي سعي شركات تقديم خدمات المحمول إلي تحسين وتطوير شبكاتها للاحتفاظ بأكبر عدد من العملاء، في ظل وجود الضوابط التي تتيح لهم اختيار أي مشغل يقدم خدمات جيدة.
 
وبدوره قال الدكتور مصطفي الجبلي الرئيس السابق لشعبة الاتصالات بغرفة صناعة البرمجيات باتحاد الصناعات المصرية إن شركات المحمول ستسعي في الفترة المقبلة إلي الحفاظ علي نسبة الـ%20  من عملائها الاعلي ايرادا للشركة، والتي تتركز معظمها في قطاع الشركات والمؤسسات.
 
ويصل عدد مشتركي المحمول في مصر بنهاية الربع الاول من العام الحالي إلي 32. 167 مليون مشترك بمعدلات انتشار تقترب من %43 وتستحوذ الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول »موبينيل« علي 16.144 مليون مشترك بينما تستحوذ فودافون مصر علي 14.094 مليون مشترك مقابل 1.9823 مليون مشترك لاتصالات مصر وذلك وفقا لآخر احصائيات عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن عدد المشتركين بنهاية الربع الأول من العام الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »