منافسة مبكرة علي «المالية والصناعية» تشعل المضاربة علي السهم

منافسة مبكرة علي «المالية والصناعية» تشعل المضاربة علي السهم
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 29 يناير 06

أرجع مسئول بارز في القابضة للصناعات المعدنية المالكة لحصة المال العام في «المالية والصناعية للأسمدة» القفزات السعرية التي شهدها سهم الشركة خلال الأسبوع الماضي إلي ما أسماه سعي مؤسسات مالية تعتزم شراء حصة المال العام للحصول علي أسهم من السوق تضمن بها السيطرة علي الشركة حال الاستحواذ علي الحصة المطروحة للبيع.
 
وعرضت «القابضة» منذ نحو 3 اشهر حصة تبلغ %41.2 من اسهم «المالية والصناعية» للبيع لمستثمر رئيسي موزعة بواقع %36.2 للقابضة و%5 لاتحاد العاملين المساهمين.
 
وأكد المسئول أنه حتي انتهاء يوم عمل  الخميس الماضي لم تتقدم اي جهة بعرض لشراء الحصة المعروضة للبيع، مشيراً الي أن هناك تحالفات كانت قد سحبت كراسة الشروط الخاصة بالشركة، واجرت عملية الفحص الفني النافي للجهالة “due diligenceس للشركة ونفي المسئول في تصريحاته لــ«المال» ما تردد عن تقدم الشركة القابضة المصرية الكويتية بعرض شراء. وقال إنه حتي الآن لم يتقدم احد للشراء.
 
وكان سهم المالية والصناعية قد ادهش المتعاملين بقفزاته السعرية المفاجئة، وارتفع بنسبة %27 خلال الاسبوع الماضي واغلق مسجلاً 135.18 جنيه مقابل 106.41 جنيه في بداية الاسبوع، وكان اعلي سعر له يوم الخميس الماضي 147 جنيهاً.
 
ومن جهته لم يستبعد المسئول أن تبدأ التحالف المهتمة بشراء الحصة في الاعلان عن عروضها خلال الفترة المقبلة ، مع تردد أنباء «لم تؤكدها او تنفها الاطراف المعنية» عن قرب تحرير قطاع الاسمدة من القيود الخاصة بالتسعير وهو ما يشعل المنافسة علي الشركة.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 29 يناير 06