تأميـــن

منافسة للتأمين علي‮ »‬كوكاكولا مصر‮«‬

كتب- ماهر أبوالفضل:   تتنافس شركات التأمين العاملة بنشاط الممتلكات والمسئوليات، للفوز بالمناقصة التي طرحتها شركة القاهرة لتعبئة الزجاجات »كوكاكولا مصر«، لتغطية المخاطر المرتبطة بأصولها والتي تقترب قيمتها من الـ2 مليار جنيه.   وقال مسئول تأميني رفيع المستوي، إن التغطيات…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- ماهر أبوالفضل:
 
تتنافس شركات التأمين العاملة بنشاط الممتلكات والمسئوليات، للفوز بالمناقصة التي طرحتها شركة القاهرة لتعبئة الزجاجات »كوكاكولا مصر«، لتغطية المخاطر المرتبطة بأصولها والتي تقترب قيمتها من الـ2 مليار جنيه.

 
وقال مسئول تأميني رفيع المستوي، إن التغطيات التي سيتم توفيرها تتضمن الحريق والأخطار الملحقة به، إضافة إلي السطو وعطل الماكينات والنقل البحري والداخلي، وكذلك تأمين توقف الأعمال. وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ»المال«، إلي أن مدة تقديم المظاريف المالية والفنية سوف تنتهي أوائل الشهر المقبل، استعداداً لعقد جلسة لفتح المظروف الفني وتحديد الشركات المؤهلة فنياً، علي أن يتم عقد جلسة أخري لفتح المظروف المالي، والإعلان عن الشركة الفائزة بالعملية.
 
وأضاف: إن شركات التأمين تسعي حالياً للتفاوض مع شركات إعادة التأمين التي ترتبط معها باتفاقيات إعادة، لتحديد الأسعار الفنية العادلة التي تتناسب مع التغطيات المطلوبة، وتحديد نسب الاحتفاظ. ولفت المصدر إلي أنه من المرجح أن تقتسم عدة شركات تأمين تلك العملية، علي أن تغطي كل منها نوعية معينة من الأخطار، بشرط توافر بعض الشروط الفنية، كارتباطها بشبكة علاقات مع شركات الإعادة ذات التصنيفات المتقدمة »FIRST CLASS «، إضافة إلي خبرتها في تغطية الأخطار التي تسعي كل شركة لتغطيتها، علاوة علي جودة الخدمة التي ستقدمها، والمرتبطة بإصدار التغطيات وسداد التعويضات. وتوقع أن تشهد المناقصة منافسة شرسة بين جميع شركات التأمين العاملة في السوق، خاصة مع ضخامة العملية والأرباح التي يتم تحقيقها منها.
 

شارك الخبر مع أصدقائك