ثقافة وفنون

منافسة رباعية على الامتياز الإعلانى لمطار القاهرة الدولى

القائمة تضم «الأهرام» و«Digi-Print» و«GMI» البحرينية و«JC Decaux» الفرنسية محمد فتحى تقدمت أربع شركات محلية ودولية للمناقصة التى طرحتها شركة «مصر طيران» مؤخراً، لاختيار صاحب الامتياز الإعلانى الجديد لمطار القاهرة الدولى، لمدة عشر سنوات مق

شارك الخبر مع أصدقائك

القائمة تضم «الأهرام» و«Digi-Print» و«GMI» البحرينية و«JC Decaux» الفرنسية

محمد فتحى

تقدمت أربع شركات محلية ودولية للمناقصة التى طرحتها شركة «مصر طيران» مؤخراً، لاختيار صاحب الامتياز الإعلانى الجديد لمطار القاهرة الدولى، لمدة عشر سنوات مقبلة، خلفاً لوكالة الأهرام للإعلان، التى ينتهى عقدها فى 31 ديسمبر الحالى.

وعلمت «المال» أن الشركات التى تقدمت بالمظاريف الفنية، من بينها شركتان محليتان هما الأهرام للإعلان، و«Digi-Print»، بالإضافة إلى وكالتى «GMI» البحرينية و«JC Decaux» الفرنسية.

وكشفت مصادر وثيقة الصلة بالمناقصة، أن لجنة البت بدأت فتح المظاريف الفنية هذا الأسبوع، للإعلان عن المؤهلين فنيا الأسبوع المقبل، وسيتم فتح العروض المالية بعد ذلك بـ 20 يوماً.

أكدت المصادر أن شركة «JC Decaux» الفرنسية بدأت مفاوضات على حقوق الامتياز الإعلانى للمطار، قبل 3 أشهر من طرح المناقصة.

وأضافت أن «JC Decaux» تقدمت لشركة مصر للطيران خلال فترة ولاية الفريق أحمد شفيق، للحصول على حق الامتياز، إلا أن «شفيق» رفض وقتها دخول أى شركات غير مصرية للمطار بدعوى حماية الأمن القومى، خاصة أن الامتياز يمنح الشركة حق دخول الطائرة نفسها فى بعض الأحيان.

يذكر أن الشركة الفرنسية «JC Decaux»، كانت قد اتفقت فى نوفمبر الماضى مع المصرية لمشروعات السكك الحديدية، التابعة لهيئة السكة الحديد، على الحصول على حق الامتياز الإعلانى للمحطات الداخلية لمدة 10 أعوام مقبلة، مقابل %35 سنوياً من الإيرادات، ومن المنتظر توقيع العقود النهائية آخر ديسمبر الحالى.

وتعمل مجموعة «JC Decaux» فى 4 دول عربية، هى: الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، وقطر، وتولت مهام الوكيل الإعلانى الحصرى لمطارات دبى والشارقة وآل مكتوم الدولى، كما تمتلك حق الامتياز الإعلانى الحصرى لمطارات أبو ظبى الثلاثة «البطين، العين، أبو ظبى»، كما حصلت عام 2010 على حق الامتياز الإعلانى لـ26 مطار بالمملكة العربية السعودية، والوكالة الإعلانية للمواصلات العامة، ومراكز التسوق فى قطر، ومطارى مسقط الدولى، وصلالة بسلطنة عمان.

وحصلت شركة «GMI» البحرينية، على حقوق الإعلان والترويج الخاصة بمركز البحرين التجاري العالمي، ومودا مول فى 2014.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »