عقـــارات

منافسة بين 3 شركات لاقتناص قطعة أرض بنشاط تجاري سكني في أسيوط الجديدة

الشركات المتنافسة هي الفتح للاستثمار العقاري وتواتش ايه وابو خليف للمنتجات الأسمنتية

شارك الخبر مع أصدقائك

تتنافس 3 شركات لاقتناص قطعة أرض بنشاط سكني تجاري بمدينة أسيوط الجديدة، بمساحة 953 مترًا.

اطلعت “المال” على مستندات لـ«هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة» تخص تلقّيها 3 عروض مختلفة من شركات التطوير العقاري، لاقتناص قطعة أرض بنشاط تجاري سكني، بمدينة أسيوط الجديدة، رقم 12 بمنطقة الزهور.

وأوضحت المستندات أن الشركات المتقدمة للحصول على قطعة الأرض هي، الفتح للاستثمار العقاري والخامات التعليمية، وتو إتش إيه، وأبو خليف للمنتجات الأسمنتية والخرسانية.

اقرأ أيضا  ياسين منصور : عملنا دراسة أثبتت أن الاستثمار في العقار أكثر ربحا من الجنيه والدولار

وتقارب قيمة الأرض محل المنافسة حوالي 5 ملايين جنيه، بسعر 5380 جنيهًا للمتر.

ووفقًا لبيانات الهيئة، تم قبول العروض الفنية المقدمة من الشركات، على أن يتم الفتح المالي لها خلال الأيام القليلة الماضية.

جدير بالذكر أن المجتمات العمرانية تطرح هذه الأراضي وفقًا لآلية التخصيص المباشر منذ نهاية مارس العام الماضي، بحيث يتم طرح الأراضي المتاحة والجاهزة على موقع الهيئة، فى الفترة من 1 إلى يوم 15 من كل شهر.

اقرأ أيضا  سكان 6 أكتوبر يبحثون مع رئيس الجهاز مشكلات «التوك توك والقمامة والكلاب الضالة»

وقالت المهندسة جيهان عمار، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، في تصريحات سابقة، لـ”المال”، إن الجهاز يخطط لاستثمار نحو 400 مليون جنيه فى ترفيق 1304 أفدنة بالتوسعات فى منطقة شمال غرب المدينة، لتواكب ارتفاع الطلب على المشروعات السكنية والخِدمية بالمدينة الجديدة.

كما أوضحت أن الجهاز يسعى للانتهاء من ترفيق تلك المساحة بحلول عام 2022 مع طرحها للأنشطة السكنية والتجارية، وجزء آخر للنشاط الصناعى.

اقرأ أيضا  تدشين معرض مدينتي الأول للكتاب برعاية وزارة الثقافة ومجموعة طلعت مصطفى

وتقع مدينة أسيوط الجديدة على شرق النيل على طريق القاهرة/ سوهاج وتبعد حوالي 18 كم من مدينة أسيوط الحالية، وتم إنشاؤها طبقًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 194 لسنة 2000، وتبلغ مساحة المدينة نحو 33 ألف فدان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »