عقـــارات

منافذ “الأسعار المخفضة” وموائد الرحمن أبرز مظاهر “رمضان” بالمدن الجديدة

استعدادات المدن الجديدة لشهر رمضان الكريم

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- سحر نصر و خالد الأسمر

برزت منافد بيع السلع بأسعار مخفضة للجمهور وموائد الرحمن،و الندوات الدينية والمسابقة الثقافية والدورات الرمضانية،ضمن جهود أجهزة المدن الجديدة لاستقبال شهر رمضان الكريم.، بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية.

بدوره، قال المهندس محمد رجب، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، إنه تم استخراج تصاريح  لعدد من الجمعيات الخيرية ورجال الاعمال لإقامة 5 موائد رحمن وخيام رمضانية بالمدينة.

وأضاف أهالى المدينة يقيمون أجواء احتفالية استعدادا لشهر رمضان المبارك، حيث أن استقباله له استعدادات وعادات خاصة لدى أبناء دمياط لأنهم يحرصون على تعليق الزينة والفوانيس في الشوارع وعلى المنازل والمحال وأيضًا تزين المساجد وإضائتها.

وأشار إلى أنه تم ن منح التراخيص لعمل الخيام يتم كل عام في رمضان برسوم زهيدة للغاية، لافتا إلى أن جهاز المدينة يوافق على منح تلك التراخيص كعمل خيري لمواطني المدينة.

14شادراً لبيع السلع الغذائية بالسادات

قال أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة السادات، إنه تم استخراج تصاريح لإقامة 14 شادرًا لبيع السلع الغذائية أمام المحالّ التجارية بالمدينة خلال شهر رمضان الكريم، وإقامة 3 موائد رحمن.

وأوضح رئيس جهاز مدينة السادات أن الجهاز يعمل بالتنسيق مع المجتمع المدني على إقامة المعارض المختلفة خلال الشهر المبارك لبيع السلع الغذائية وتوفيرها لأهالي المدينة بأسعار مخفَّضة.

وأضاف أنه تم إعطاء التصريحات اللازمة لأصحاب الشركات وفاعلى الخير لإقامة 3 موائد الرحمن بالمدينة، التى  تملؤها الروحانيات وخلق مناخ طيب لاكتساب المودة والمحبة بين الناس.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع رئيس وحدة مرور السادات لمتابعة خطوط سير السيارات الميكروباص للمدن المجاورة والمدينة وخطوط السرفيس داخل المدينة، مشدداً على عدم الاستغلال خاصة وقت الذروة ومحاولة رفع الأسعار أو عدم الامتثال لخطوط السير لسهولة الانتقال والتسوق والذهاب إلى عملهم دون عناء.

وفى نفس السياق  أوضح المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، أنه تم عمل 40 باكيه لعرض السلع والمنتجات الغذائية بأسعار تتناسب مع المواطن محدود الدخل، وكذلك لحمايته من جشع واستغلال التجار خلال شهر رمضان.

وأكد أن انتشار مثل هذه المعارض تعمل على توازن الأسعار وتقضى على فكرة الاحتكار، موضحًا أنه تم تأكيد ضرورة مراقبة الأسعار بمعرفة الإدارة التموينية ومراقبة تواريخ الإنتاج وصلاحية السلع.

منافذ للقوات المسلحة لبيع السلع بالمدن

وقال رمضان خيري، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة أنه يوجد بالمدينة منفذ بيع للقوات المسلحة لبيع السلع الغذائية بأسعار جيدة بعيدة عن جشع التجار واحتكار السوق خلال شهر رمضان .

وأضاف أن تم استخراج تصريحين لإقامة معرضين لبيع السلع الغذائية بالاماكن التي تعانى من ندرة المحلات بالمدينة، وتم استخراج 5 تصاريح لإقامة موائد رحمن بالمناطق الصناعية بالمدينة .

وقال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إنه تم منح ترخيص لمؤسسة مصر الخير لعمل مائدة رحمن، بالإضافة لتوفير عدد من السيارات المتنقلة التابعة للقوات المسلحة والشرطة لبيع السلع الغذائية داخل الأحياء.

مسابقات للقرآن الكريم وندوات دينية

وأضاف أنه يتم  إعداد مسابقة القاران الكريم خلال شهر رمضان الكريم، بالإضافة لإقامة ندوات دينية للعاملين بالجهاز والمجتمع المدنى بهدف نشر تعاليم الدين واحياء أجواء رمضان الروحانية.

فيما أفاد المهندس محمد عبد الحميد القصري رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، أنه لم يتم منح أي تراخيص لعمل خيام رمضانية وموائد رحمن  هذا العام، موضحا أن رجال الأعمال وأصحاب الشركات، يقوموا بإقامة موائد الرحمن داخل نطاق شركاتهم ومصانعهم فقط.

شارك الخبر مع أصدقائك