اقتصاد وأسواق

«ممفيس للأدوية» ترفع سعر عقارين بنسب تصل لنحو 44%

تعد تلك الزيادة ليست الأولي لأصناف تنتجها الشركة العام الحالي

شارك الخبر مع أصدقائك

أخطرت شركة ابن سينا لتويع الأدوية الصيدليات بارتفاع سعر عقّارين تنتجهما شركة ممفيس للأدوية التابعة للقابضة للأدوية بنسب تصل لـ44%، وتعد تلك الزيادة ليست الأولى لأصناف تنتجها الشركة العام الحالي.

ورفعت الشركة سعر عقار جراميسن كريم 1%5جرام وهو مضاد حيوي شهير للعيون كان من اكثر الادوية مبيعا فى الماضي للشركة من 7الى 9 جنيهات، بنسبة زيادة بلغت 29%.

كما رفعت الشركة سعر عقار ديفارول اس أمبولات من 11.25 إلى 16.25 جنيه، بنسبة بلغت 44.4%، وكان هذا الصنف من أكثر الأدوية نقصًا العام الماضي، وهو لعلاج نقص فيتامين دي لعدد من الأمراض.

كان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، قد أعلن أن هناك 129 مستحضرًا دوائيًّا تنتجها شركات تابعة للقابضة للأدوية وافقت وزارة الصحة على تحريك أسعارها بنسب متفاوتة بأقل من 10 جنيهات، وتتكبد خسائر، كما أن هناك 360 عقارًا خاسرًا، وسيتم تحريك أسعارها على دفعات، موضحًا أن نسبة الزيادة ستكون بين 15 و30%.

وقال إن الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام تتكبد خسائر بسبب الفروق الناتجة عن سعر بيع وتكلفة نحو 570 منتجًا دوائيًّا لم تؤخذ فى الحسبان فى الزيادات الأخيرة لأسعار الأدوية، رغم ظروف ارتفاع التكلفة، ومدخلات الإنتاج بصفة عامة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »