ممدوح رسلان: «إى فينانس» تبدأ تطبيق منظومة سداد فواتير المياه إلكترونياً

من خلال محلات السوبر ماركت ومكاتب البريد

ممدوح رسلان: «إى فينانس» تبدأ تطبيق منظومة سداد فواتير المياه إلكترونياً
سمر السيد

سمر السيد

10:33 ص, الأحد, 8 ديسمبر 19

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن شركة إى فينانس ستبدأ الأسبوع الجارى تطبيق تجربة منظومة السداد الإلكترونى لفواتير المياه على جميع أنحاء الجمهورية، موضحاً أن ذلك سيتم من خلال محلات السوبر ماركت ومكاتب البريد وغيرها.

وأضاف لـ «المال» أن تلك الخطوة تأتى بعد قيام «إى فاينانس» بتطبيق التجربة على شركة مياه شرب الإسكندرية ونجحت فى ذلك، مشيراً إلى أن تلك المنظومة تمكن المواطن من سداد فاتورة المياه فى أى مكان.

وقال إن الشركة القابضة لمياه الشرب قامت بتوريد نحو 350 ألف عداد مسبق الدفع وجارى تركيبهم، كما قامت بتوريد 7 ملايين عداد ميكانيكى مطور.

وكان المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قد وقع والمهندس إبراهيم على سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس»، مذكرة تفاهم الأربعاء الماضى بشأن مشروع التحول الرقمى لإيرادات خدمات الشركة القابضة وشركاتها التابعة فى أنظمة السداد الإلكتروني، وشحن كروت العدادات مسبقة الدفع.

وأوضح «رسلان» فى بيان صحفي، أن مذكرة التفاهم تأتى فى إطار خطة الشركة القابضة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسهيل عمليات سداد الفواتير وتبادل وميكنة الخدمات وتطوير منظومة التحصيل الإلكتروني.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تتيح الاستفادة من البنية التحتية والإمكانيات المتاحة لشركة إى فاينانس، وتحصيل قيمة الخدمات للعدادات مسبقة الدفع، وكذلك العدادات التقليدية، وميكنة عملية التحصيل إلكترونيا من خلال أجهزة هاند هيلد HH ، وطباعة إيصالات سداد قيمة استهلاك المياه من خلال نقاط البيع، والتحصيل المنزلى مقابل الخدمات سواء نقدى أو بالبطاقات البنكية جميعها، أو باستخدام المحافظ الإلكترونية المتواجدة بالسوق، وميكنة تقديم الخدمات عبر الموقع الإلكترونى للشركة القابضة، والشركات التابعة مثل: تقديم مستندات – سداد رسوم معاينة – سداد قيمة مقايسة – وتحديد موعد لتوقيع العقود.

يشار إلى أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى تأسست عام 2004، ويتبعها حاليًّا 24 شركة لتقديم خدمة مياه الشرب والصرف الصحى لمختلف محافظات الجمهورية.