اقتصاد وأسواق

ممثلو الجمارك الأمريكية يزورون‮ ‬12‮ ‬مصنعا للتأكد من تطبيق اشتراطات‮ »‬الكويز‮«‬

كتب ـ المرسي عزت:   قام ممثلون عن الجمارك الامريكية نهاية الاسبوع الماضي، بزيارة 12 مصنعا، كعينة عشوائية ممثلة للمناطق الصناعية المؤهلة »الكويز« في مصر، وذلك للتأكد من تطبيق تلك المصانع لاشتراطات الاتفاقية.   واوضح علي عوني رئيس وحدة المناطق…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ المرسي عزت:
 
قام ممثلون عن الجمارك الامريكية نهاية الاسبوع الماضي، بزيارة 12 مصنعا، كعينة عشوائية ممثلة للمناطق الصناعية المؤهلة »الكويز« في مصر، وذلك للتأكد من تطبيق تلك المصانع لاشتراطات الاتفاقية.

 
واوضح علي عوني رئيس وحدة المناطق الصناعية المؤهلة »الكويز« التابعة لوزارة التجارة والصناعة، ان تلك الاشتراطات تتعلق بمدي توفر البيانات عن المنتجات المصدرة من السوق المصرية الي جانب مدي التزام الشركات المدرجة بالبروتوكول بنسبة %10.5 مكون اسرائيلي.
 
من جانبه اكد مجدي طلبة الرئيس السابق للمجلس التصديري للملابس الجاهزة، ان زيارات الجمارك الامريكية تتم بشكل مفاجئ سنويا للتأكد من التزام المصانع المحلية المدرجة ببروتوكول »الكويز«، مشيرا الي كشفها عن اي حالات تلاعب قد يقوم بها بعض المستثمرين، باستيراد بضائع من دول جنوب شرق اسيا خاصة الصين، وهي دول غير موقعة علي البروتوكول ثم اعادة تصديرها علي انها بضائع مصرية للسوق الامريكية.
 
يذكر ان وحدة المناطق الصناعية المؤهلة قامت بتشكيل لجنة فنية تابعة لها للقيام بعمليات تفتيشية مفاجئة الهدف منها مساعدة الشركات المؤهلة للتوافق مع اشتراطات الجمارك الامريكية.

شارك الخبر مع أصدقائك