عقـــارات

مليار دولار عائد متوقع من بيع 3183 قطعة أرض للمصريين بالخارج

بدور ابراهيم وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأخير، على المذكرة التى عرضتها وزارة الإسكان، بشأن طرح المرحلة الثانية من مشروع "بيت الوطن" الذى يتم من خلاله طرح أراض للمصريين فى الخارج بالدولار، على أن يتم طرح 3183 قطعة فى 3…

شارك الخبر مع أصدقائك

بدور ابراهيم

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأخير، على المذكرة التى عرضتها وزارة الإسكان، بشأن طرح المرحلة الثانية من مشروع “بيت الوطن” الذى يتم من خلاله طرح أراض للمصريين فى الخارج بالدولار، على أن يتم طرح 3183 قطعة فى 3 مدن فى الأول من فبراير المقبل.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى تصريحات صحفية، إن المدن التى سيتم طرح الأراضى بها ضمن المرحلة الثانية من المشروع، هى : القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة.

وأضاف الوزير :” تم تثبيت سعر الأراضى فى المرحلة الثانية، حيث لم يزد سعر أى مدينة عن المرحلة الأولى، لدعم أبناء مصر المغتربين”، مؤكدا أن العائد المتوقع من هذه الأراضى يصل إلى مليار و166 مليون دولار.

وأشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى أنه سيتم طرح 2500 قطعة فى مدينة القاهرة الجديدة، بسعر 450 دولار ، بينما سيتم طرح 311 قطعة فى مدينة الشيخ زايد، بسعر 610 دولار، بجانب طرح 372 قطعة فى مدينة دمياط الجديدة بسعر 385 دولار، موضحا أن الدفعة المقدمة بالدولار من سداد مقدمات الأراضى تصل إلى 292 مليون دولار .

وأوضح عباس أنه سيتم إطلاق الموقع الالكترونى الخاص بالمشروع، فور فتح باب الحجز، والذى سيتم توجيهه للخارج فقط.
من جانبه، أكد المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تنمية وتطوير المدن، أنه سيتم الإعلان عن طرح المشروع فى السفارات والقنصليات والصحف الخارجية والمواقع الالكترونية، لنشرها بين جميع المصريين فى الخارج.

يذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بدأت فى تسليم أراضى المرحلة الأولى مع بدء العام الجديد منذ نحو 8 أيام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »