استثمار

الوكالة الكورية للترويج في مصر: مليار دولار حجم التبادل التجاري مع القاهرة

الصادرات سجلت 892 مليوناً خلال النصف الأول

شارك الخبر مع أصدقائك

قال شين وويونج، المدير العام لمكتب الوكالة الكورية للترويج للاستثمار والتجارة فى مصر «كوترا»، إن حجم التجارة المشتركة بين مصر وكوريا الجنوبية سجل فى النصف الأول من العام الجارى 960 مليون دولار.

أوضح مدير الوكالة الكورية للترويج في مصر أنه وفقاً لبيانات اتحاد التجارة الدولية الكورى «KITA» بلغ حجم الصادرات الكورية 892 مليوناً فى حين وصلت الصادرات المصرية إلى 68 مليونا.

وكان مدير الوكالة الكورية للترويج في مصر قد قال فى تصريح سابق لـ«المال»، إن التبادل التجارى المشترك بين مصر وكوريا الجنوبية سجل 1.85 مليار دولار العام الماضى، مضيفاً أن حجم الصادرات المصرية سجل 274 مليونا بينما سجلت الصادرات الكورية 1.576 مليار خلال تلك الفترة.

أضاف أن أبرز منتجات الصادرات المصرية يتمثل فى الغاز الطبيعى، والنفط، والمعادن غير المعدنية، وخردة النحاس، والأعلاف، حين أن أبرز المنتجات الكورية المصدرة فهى أجزاء وسيارات ركوب والشاشات المسطحة، وصفائح من الفولاذ والبتروكيماويات وزيت الديزل.

كان سفير كوريا الجنوبية لدى مصر يون يوتشول، قال فى تصريحات سابقة، إن بلاده تسعى لإبرام اتفاقية تجارة حرة مع القاهرة، مشيراً إلى أن هناك مشاورات جارية بين الجانبين من أجل إبرام اتفاقية تجارة حرة ما يعزز الشراكة التجارية بين البلدين، أضاف أن الاتفاقية تهدف إلى تأمين سهولة وصول الصادرات الكورية بأسعار مناسبة للمستهلك المصرى وضمان أن تصبح مصر مفتوحة أمام الشركات الكورية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »