اقتصاد وأسواق

مليار دولار القيمة التقديرية لمنتجات الطاقة الشمسية محليا

عمرو عبدالغفار   قال أشتوش داوت، مدير قطاع المبيعات بشركة »SOPOGY « المتخصصة في تطبيقات الطاقة الشمسية، إن حجم السوق المتوقع لمنتجات الطاقة الشمسية محليا يقدر بنحو مليار دولار، وهو ما تسعي شركته للاستحواذ علي حصص مناسبة منه عبر الشراكة…

شارك الخبر مع أصدقائك

عمرو عبدالغفار
 
قال أشتوش داوت، مدير قطاع المبيعات بشركة »SOPOGY « المتخصصة في تطبيقات الطاقة الشمسية، إن حجم السوق المتوقع لمنتجات الطاقة الشمسية محليا يقدر بنحو مليار دولار، وهو ما تسعي شركته للاستحواذ علي حصص مناسبة منه عبر الشراكة الحصرية التي وقعتها مع شركة طاقة مصر.
 
وأشار إلي أن حجم السوق العالمية لشركته يقدر بنحو 20 مليار دولار تقريبًا، موضحًا أن الشركة تتعامل في مختلف دول العالم ومن أهمها الولايات المتحدة والصين ودول شرق آسيا، بالإضافة إلي الإمارات والأردن في منطقة الشرق الأوسط.
 
وأوضح أن شركته نفذت ما يقرب من 3 مشروعات بالسوق المصرية عبر شريكها المحلي، ومنها اعتماد خط تسخين المياه علي الطاقة الشمسية في شيبسي، وتوليد الطاقة الكهربائية بشركة فودافون – مصر.

 
وتوقع داوت معدلات نمو جيدة بالسوق المحلية في الفترة المقبلة مع زيادة معدلات الطلب علي المنتجات التي تقدمها الشركة، في ظل ارتفاع تكلفة الطاقة بالبلاد، وهو ما يدعم فرص نمو الاعتماد علي الطاقة المتجددة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك