بنـــوك

مليار جنيه حجم محفظة الـ “SMEs” بالمصرف المتحد

مليار جنيه حجم محفظة الـ "SMEs" بالمصرف المتحد

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد الدسوقى

قال فرج عبد الحميد، نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد -المملوك للبنك المركزى – إن حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصرفه تقدر حاليًا بمليار جنيه، مشيرًا إلى أنها تمثل 10%.

وأشار عبد الحميد، فى تصريحات خاصة لـ “المال”، إلى أن مصرفه يستهدف الوصول بهذه النسبة إلى 20% لكى يتوافق مع التعليمات التى أصدرها البنك المركزى بخصوص هذا الشأن.

وأكد عبدالحميد، على هامش توقيع عقدين مع الصندوق الاجتماعى للتنمية بقيمة 150 مليون جنيه، أن مصرفه سيسعى بكل قوة إلى ضخ تمويلات جديدة لخدمة أصحاب هذه المشروعات.

ولفت إلى أن مصرفه نجح فى خلال سنوات قليلة فى الوصول بحجم المحفظة إلى هذه القيمة، مشيرًا إلى أن نسبة الديون المتعثرة فى المحفظة قليلة للغاية.

وفيما يتعلق بالخدمات غير المالية، قال إن مصرفه سيتواصل مع الصندوق الاجتماعى وسيوقع معه قريبًا شراكة بهدف تدريب العاملين بهذه المشروعات على كيفية التعامل معها بالشكل الأمثل، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد منافسة شرسة بين البنوك على تمويل هذه المشروعات.

وكان الصندوق الاجتماعى للتنمية قد وقع منذ قليل، عقدين مع المصرف المتحد بقيمة 150 مليون جنيه لخدمة المشروعات الصغيرة، بهدف تمويل شراء الآلات والمعدات وتمويل رأس المال العامل وتمويل الإنشاءات والمبانى والتجهيزات الخاصة بكل المشروعات الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك