اقتصاد وأسواق

مليار جنيه تكلفة تطوير مطار سانت كاترين

■ وزير الطيران: نستهدف سداد مديونيات مصر للطيران البالغة 20 مليار جنيه ومضاعفة أسطولها دعاء محمود: أكد الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدني، أن هناك خطة تطوير شاملة لمطار سانت كاترين بتكلفة مليار جنيه، بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء، تهدف إلى زيادة طاقته الاستعابية . وأضاف فى تصريحات للصحفي

شارك الخبر مع أصدقائك

■ وزير الطيران: نستهدف سداد مديونيات مصر للطيران البالغة 20 مليار جنيه ومضاعفة أسطولها

دعاء محمود:
أكد الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدني، أن هناك خطة تطوير شاملة لمطار سانت كاترين بتكلفة مليار جنيه، بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء، تهدف إلى زيادة طاقته الاستعابية .
وأضاف فى تصريحات للصحفيين، أن أعمال التطوير تتضمن إنشاء ممر إضافى وحقل طائرات، وصالة سفر ووصول، ومنطقة انتظار سيارات، وعدد من المنشآت الإدارية والفنية .
وكشف أنه من المقرر افتتاح وبدء التشغيل التجريبى لمطار العاصمة الإدارية الجديدة، أبريل المقبل، وافتتاح مطار برنيس فى البحر الأحمر أواخر 2019 .
وعن أخر التطورات الخاصة بمطار شرم الشيخ، أكد أن خطة التطوير تتضمن رفع الطاقة الاستيعابية الكلية من 7.5 مليون إلى 10 ملايين راكب سنويًا .
وأضاف أن هناك مرحلة ثانية لتوسعة المطار ليسع 20 مليون راكب، خلال فترة زمنية تتراوح بين 5 إلى 10 أعوام مقبلة .
وأكد أن هناك 8 طلبات من شركات طيران محلية و5 من شركات عالمية، لتشغيل رحلات من مطار سفنكس، وبمجرد الاطمئنان بشكل كامل على إجراءات التأمين سيتم السماح لها بالتشغيل، مشيرا إلى أن مطار سفنكس سيسهم فى تنشيط الحركة السياحية، ويخدم أكثر من 6 محافظات .
وتقوم مصر للطيران بتسيير 15 رحلة أسبوعيًا، لخدمة الحركة الداخلية فى فترة إجازة نصف العام الدراسي، وتسير رحلات من مطار سفنكس إلى الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة والعكس .
وشدد وزير الطيران الفريق يونس المصرى، على تخصيص جزء من الموارد لسداد مديونيات مصر للطيران البالغة 20 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة وجزء أخر لتطوير الأسطول والمطارات، قائلاً: أرغب فى وصول أسطول مصر للطيران إلى الضعف .
كان وزير الطيران قد أكد فى تصريحات خلال الاجتماع مع لجنة السياحة بالبرلمان، أن مصر للطيران لديها 9 شركات، وتقدر مديونيتها بنحو 20 مليار جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »