اتصالات وتكنولوجيا

مليار جنيه تكلفة تطبيق برنامج المعاش المبكر في «المصرية للاتصالات»

تمثل قيمة مستحقات ما يقرب من ٢٠٠٠ موظف تطبيقًا لبرنامج المعاش المبكر.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت نتائج أعمال الشركة المصرية للاتصالات عن تسجيلها تكاليف بقيمة مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي المنتهي في 30 يونيو الماضي تمثل قيمة مستحقات ما يقرب من ٢٠٠٠ موظف تطبيقًا لبرنامج المعاش المبكر .

وقالت الشركة علي موقعها الإلكتروني، إن تلك الخطوة ساهمت في انخفاض الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ٢.٦ مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بينما استقر صافي الربح بعد الضرائب ليحقق مبلغ ٢.١ مليار جنيه.

وأضافت: “بعد تحييد أثر تطبيق برنامج المعاش المبكر حقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مبلغ ٣.٦ مليار جنيه بنسبة زيادة ١١% عن نفس الفترة من العام السابق محققًا نسبة هامش قدرها ٢٩%”.

كما حقق صافي الربح بعد الضرائب مبلغ ٢.٩ مليار جنيه.

أسباب زيادة صافي الربح

وأرجعت سبب الزيادة في صافي الربح بعد الضرائب بنسبة قدرها ٤١% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق إلي عدة عوامل منها أرباح فروق العملة والنمو في الإيرادات التشغيلية وتعافي إيرادات الاستثمار من فودافون.

واضافت أن النفقات الرأسمالية استحوذت علي 29% من إجمالي الإيرادات المحققة البالغة 12.7 مليار جنيه
لإطلاق خطة عمل مكثفة لضغط الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ مشروع تطوير كفاءة البنية التحتية وتحسين الشبكات لعامين بدلًا من أربعة أعوام وذلك للانتهاء منه في ٢٠٢٠ .

وسجل صافى الدين مبلغ ١٠.٢ مليار جنيه محققًا نسبة صافي الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مقدارها ١.٦ مرة علي أساس سنوي مقارنة بنسبة ٢.١ مرة في عام ٢٠١٨

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »