عقـــارات

مليار جنيه تكلفة الإسكان الاجتماعى بالعاشر

مليار جنيه تكلفة الإسكان الاجتماعى بالعاشر

شارك الخبر مع أصدقائك

رضوى عبدالرازق:

كشف المهندس عادل النجار، رئيس جهاز العاشر من رمضان، عن أن الجهاز رصد مليار جنيه من موازنة العام المالى الحالى، البالغة 3.6 مليار جنيه لتنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعى، مشيرًا إلى أنه جار تنفيذ 5600 وحدة سكني ضمن المشروع.

وأشار إلى أن الجهاز رصد 590 مليون جنيه، لتنفيذ مشروعات المياه، ومنها أعمال المرحلة الثانية من محطة تنقية مياه الشرب، بطاقة إنتاجية 600 ألف متر مكعب يوميا، و370 مليون جنيه لمشروعات الصرف الصحى، وتشمل أعمال استكمال محطة معالجة ميكانيكية ثلاثية بطاقة 250 ألف متر مكعب يوميا، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال شبكات كهرباء بتكلفة 720 مليون جنيه.

ولفت إلى أن الجهاز بدأ فى إرسال دعوات لحوالى 20 شركة مقاولات لتنفيذ 13 سوقا تجاريا مصغرا بمنطقة خدمات الإسكان الاجتماعى، والتى سيتم تنفيذها عن طريق مناقصات محدودة لضمان سرعة التنفيذ، ووفقًا لتعليمات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى، بسرعة الانتهاء من تنفيذ خدمات الإسكان الاجتماعى، بالتزامن مع الوحدات لضمان تلبية احتياجات المواطنين من الخدمات التجارية.

وأشار إلى أن الأسواق تتوزع بالأحياء 16،29،31، 33 وتبلغ تكلفة التنفيذ حوالى 20 مليون جنيه للأسواق بالكامل.

وأكد أن الجهاز سيقوم بطرح تنفيذ 2 سوق تجارى خلال الشهرين المقبلين بإجمالى 31 محلا تجاريا ووحدات مهنية إدارية وتبلغ تكلفة تنفيذ السوق الواحدة 50 مليون جنيه.

وكشف عن انتهاء الجهاز من إصدار أمرين إسناد لتنفيذ أعمال شبكات الكهرباء لصالح كل شركة المقاولون العرب لتنفيذ أعمال شبكات الكهرباء الخاصة بالحى 32 وتبلغ تكلفة التنفيذ حوالى 88 مليون جنيه، والآخر لصالح شركة العالمية الحديثة، والتى تتولى تنفيذ تلك الأعمال بالحى 26.

وأضاف أنه تم البدء فى أعمال إعادة تخطيط منطقة جنوب غرب المدينة، والتى تتجاوز 1000 فدان لاستغلالها فى تنفيذ مشروعات خدمية وترفيهية، إضافة إلى كومباوندات سكنية، مشيرًا إلى تنوع الفرص الاستثمارية بالمدينة والأراضى اللازمة لتنفيذ مشروعات كبرى.

وأكد حرص الجهاز على تأهيل المدينة من حيث المرافق والخدمات لتلبية احتياجات المستثمرين خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه جار التنسيق حاليًا مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتنفيذ 5 بوابات دخول للمدينة، و 2 “لاند مارك” بالإضافة إلى إعادة تأهيل الطرق الرئيسية، ومنها طريق بلبيس ودراسة تنفيذ كبارى وأنفاق جديدة.

وأضاف أنه جار إعداد جزء من الأراضى الجاهزة للطرح على المستثمرين، لتنفيذ مشروعات خدمية، ويتم التنسيق مع وزارة الاستثمار للطرح فى الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك