عقـــارات

«ملوي الجديدة» : تخصيص 200 فدان لإقامة وحدات إسكان اجتماعي بالمدينة

قد يصل عددها إلى 4 آلاف وحدة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس محمد الدكروى، رئيس جهاز مدينة ملوى الجديدة، إنه تم تخصيص 200 فدان بالمدينة لإقامة وحدات إسكان اجتماعى قد يصل عددها إلى 4 آلاف وحدة.

وأكد الدكرورى فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن المدينة مستمرة حاليا فى أعمال ترفيق 880 فدان تمثل المرحلة الأولى للمدينة، والتى تم الموافقة على المخطط العام لها الذى يضم وحدات للإسكان الاجتماعى والفاخر ممثلاً فى مشروعات جنة، وسكن، ودار مصر، بخلاف مناطق خدمية، كما تم تخصيص 200 فدان منها للإسكان الاجتماعى.

وأشار إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية وافقت على اعتماد 360 مليون جنيه كاستثمارات للمدينة خلال العام المالى الجارى يتم توظيفها فى استكمال أعمال المرافق والبنية التحتية بالمدينة.

وأوضح الدكرورى أن مدينة ملوى الجديدة ضخت 100 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى، وتم صرفها بالكامل فى أعمال المرافق والطرق والبنية الأساسية، مستبعدا تأثر الجدول الزمنى بأى تبعات سلبية جراء أزمة تفشى فيروس كورونا وتطبيق اجراءات احترازية لمنع التزاحم.

اقرأ أيضا  «ينهي حالة العشوائية».. السيسي يوجه بانتهاج مسار جديد للامتداد السكني والعمراني

ولفت إلى أن المدينة تواصل حالياً أعمال إنشاء وحدات مشروع جنة للاسكان الفاخر، كما تنتظر التصميم النهائى لقطعة ارض يتم تصيممها حالياً لانشاء عمارات اسكان اجتماعى.

وأفاد بأنه تم بيع 129 قطعة أرض من إجمالى 204 كانت من المخصص طرحها على الأفراد لإقامة مشروعات ووحدات سكنية، وهو ما اعتبره نجاحاً خلال فترة زمنية من إطلاق العمل بالمدينة.

وفى يونيو الماضى، أعلنت وزارة الإسكان عن طرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 204 قطع أراضٍ سكنية لبناء عمارات بمدينة ملوى الجديدة، وتختلف مساحة القطع وتتراوح بين 289 و971 متر مربع، وذلك فى إطار جهود الوزارة والهيئة لتلبية رغبة جميع شرائح المجتمع فى الحصول على المسكن الخاص بهم.

ولفتت الوزارة إلى أن قيمة مقدم الحجز 50 ألف جنيه، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإليكترونى مع وجود نظم تقسيط ميسرة.

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن فى مارس الماضى، البدء فى أعمال صب الخرسانة المسلحة لأسقف الدور الثانى علوى بعددٍ من العمارات بمشروع”JANNA” للإسكان الفاخر بمدينة ملوى الجديدة، وجارٍ استكمال باقى الأعمال بالعمارات بالمشروع، تمهيداً للانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى للعمارات وبدء الأعمال الأخرى.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان: بدء تنفيذ متنفس ترفيهي في مدينة الشروق

وأشار الجزار إلى أن حجم الاستثمارات التى تم ضخها بالمدينة حتى الآن بلغ نحو 120 مليون جنيه، وتشمل أعمال الإسكان والطرق.

وأوضح الدكرورى أنه جارٍ تنفيذ 34 عمارة، بإجمالى 1088 وحدة سكنية نموذج «JANNA» بمدينة ملوى الجديدة، والتى تتضمن دور أرضى و7 أدوار.

وذكر أنه الانتهاء من أعمال الحفر والخرسانة العادية والأساسات لمعظم العمارات، بجانب الانتهاء من أعمال الخرسانة المسلحة لأسقف الدور الأول والثانى لعدد 15 عمارة، بالإضافة إلى أعمدة الدور الرابع علوى، وسيتم قريباً الشروع فى رمى خرسانة الدور الأخير.

وأكد الدكرورى أن جهاز مدينة ملوى الجديدة ينتظر البت فى مناقصة تعيين مقاول لتركيب شبكات توزيع الكهرباء فى المدينة، والتى تقدم لها 9 شركات، ومن المرتقب الاعلان عن الشركة الفائزة خلال شهر تقريباً.

اقرأ أيضا  نائب وزير الإسكان: طرح من 60 إلى 70 قطعة أرض شهريًا على المستثمرين والمطورين العقاريين

يذكر أن مدينة ملوى الجديدة تقع على مساحة 18.42 ألف فدان، منها 880 فداناً تمثل المرحلة الأولى، على أن تشمل المرحلة الأولى 450 عمارة بمشروع “جنة”، و261 عمارة بمشروع “سكن مصر”، بالإضافة إلى عدد من الفيلات.

وتضم المرحلة الأولى من المدينة قطع أراض وفيلات على مساحة 16 فداناً، ومشروع جنة على مساحة 70 فداناً، وأنشطة خدمية على مساحة 30 فداناً، وفقاً للمخطط، فيما تبلغ التكلفة التقديرية للمرافق نحو 2.7 مليار جنيه، منها 350 مليون جنيه لشبكات البنية التحتية تضم مياه وصرف وطرق ورى و 25 مليون جنيه للتغذية العاجلة للمدينة بالمياه، وشبكات كهرباء فى حدود 700 مليون جنيه، بخلاف 1.6 مليار جنيه لانشاء 106 عمارات بمشروع جنه بعدد 3292 وحدة سكنية.

وتقع مدينة ملوى الجديدة، شرق طريق القاهرة أسوان الصحرواى الغربى، وتبعد عن مدينة ملوى القائمة حوالى 12 كم، وصدر قرار جمهورى رقم 247 لسنة 2018 بإنشائها، ويبلغ حجم سكان المدينة المتوقع نحو 524 ألف نسمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »