سيـــاســة

ملك السعودية يشكر الرئيس على دعمه لـ”عاصفة الحزم”

ملك السعودية يشكر الرئيس على دعمه لـ"عاصفة الحزم"

شارك الخبر مع أصدقائك

 المال – خاص

 

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس، اتصالاً هاتفياً من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، أعرب خلاله عن خالص الشكر وعميق التقدير للدعم الذي تقدمه مصر لعملية “عاصفة الحزم” سياسياً وعسكرياً، نظراً لأنها قررت المشاركة بقوات بحرية وجوية للمساهمة في إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن الشقيق.

 

وأوضح جلالته أن تلك المواقف المصرية الشجاعة والوقفات المشرفة ليست غريبة على مصر، قيادة وشعباً.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد أن أمن الخليج خط أحمر وجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، منوهاً بأن التحديات التي تحدق بالمنطقة العربية وتهدد شعوبها، تعد واحدة ويتعين التكاتف وتحقيق وحدة الصف في مواجهتها من أجل صون مقدرات الدول والشعوب العربية.

وأضاف أنه تم التطرق أثناء الاتصال إلى أهم القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة العربية، وفي مقدمتها سبل التصدي للإرهاب ودحره والقضاء عليه، باعتباره تهديداً مباشراً يمثل خطراً على الأمن القومي  العربي.

كما تباحث الزعيمان في العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتي تتعلق في المقام الأول بتعزيز التضامن العربي وتطوير آليات العمل العربي المشترك. 

وتلقى الرئيس كذلك اتصالاً هاتفياً من سمو الأمير محمد بن سلمان، وزير الدفاع السعودي، تناول آخر المستجدات على صعيد عملية “عاصفة الحزم”.

شارك الخبر مع أصدقائك