سيـــاســة

ملف التعيينات وتأخر توصيل الغاز للمنازل يثير أزمة في البرلمان

برلماني: التعيينات في البترول تقتصر على السماسرة مقابل 150 ألف جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

أثار ملف تأخر توصيل الغاز للمنازل والتعيينات، حالة من الجدل أسفل قبة البرلمان اليوم الثلاثاء، عقب هجوم أعضاء المجلس، خلال الجلسة العامة في البرلمان، برئاسة حنفي جبالي، على وزير البترول، بشأن ملفي الغاز والتعيينات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة في البرلمان اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة لوزير البترول.

وطالب النائب مجدي الأمير، عضو البرلمان، بالعمل على الانتهاء من توصيل الغاز للمناطق المحرومة، مشيرا إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي، ولا يوجد حتى الآن رد بشأن التوصيل.

وقال النائب طه الناظر، إنه طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي لاستخدام المواد المحلية، لا بد من سرعة توصيل الغاز الطبيعي، وخصوصا في القرى التي تم توصل الصرف الصحي بها.

اقرأ أيضا  وزير البترول يكرم بتروجت لحصولها على شهادة جينيس للأرقام القياسية

وطالب النائب بتخفيض أسعار شرائح استهلاك الغاز الطبيعي، خصوصا وأنه منتج محلي.

واستنكر الناظر زيادة أسعار التركيب للمنازل، قائلا: “الناس تعبت هتلاقيها من الكهرباء والغاز ولا أيه ولا أيه؟”.

وأشار إلى أن الصعيد محروم من الحصول على الحق في فرصة عمل، قائلا: هناك فعلا فرص عمل، والدليل على ذلك التعيينات التي تتم من خلال بعض المسئولين.

وقال: “فيه ناس بتتعين ومعايا الأسماء، مشيرا إلى أنه حاول الوصول لأي أحد من المسئولين إلا أنها لم يتمكن، قائلا: “حاولت مقابلة حد مسئول كأنها ترسانة حربية”.

اقرأ أيضا  مطالب في البرلمان بتدرج عقوبات خروج مراكب الصيد عن المياه الإقليمية

من جانبه شن سامح السايح، هجوما حادا على وزارة البترول بسبب عدم وجود شفافية في التعيينات، مشيرا إلى أنه على مدار أكثر من 6 سنوات في مجلس النواب لم يتمكن من تعيين واحد فقط.

وقال: “أنا مش بطالب بتعيين ابني ولا ابن عمي أنا بتكلم على واحد محتاج الشغل علشان يعرف يصرف على أسرته”.

وتابع السايح: “لا يليق بمجلس النواب ألا يستطيع نائب تعيين أحدًا، قائلا: على الرغم من تصريحات الوزير بأنه لا توجد تعيينات إلا أن هناك تعيينات حصلت من خلال المديرين.

اقرأ أيضا  البرلمان يوافق مبدئيا علي قانون «حماية وتنمية البحيرات السمكية»

وهاجم النائب عاطف ناصر، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، وزير البترول طارق الملا، بسبب وقف التعيينات منذ سنوات فى حين اقتصارها على السماسرة فقط مقابل 150 ألف جنيه.

وقال ناصر فى كلمته: “زملائى النواب محرجين يتكلموا فى موضوع تعييينات البترول، للأسف التعيينات شغالة من خلال السماسرة فقط، مقتابل 150 و200 الف جنيه”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »