ثقافة وفنون

ملحمة الاختيار 3 تجمع نجوم الصف الأول في السينما للمرة الأولى

أحمد السقا وأحمد عز وكريم عبد العزيز

شارك الخبر مع أصدقائك

حالة ملحمية درامية ينتظرها الجمهور بشغف كبير في مسلسل الاختيار 3 الموسم الدرامي المقبل ، وذلك بعد أن أعلن منذ ساعات الفنان أحمد السقا على هامش تواجده بمهرجان الجونة السينمائي بمشاركته في بطولة الاختيار 3 مع الفنانين أحمد عز وكريم عبد العزيز ، حيث جسد الأخير بطولة الاختيار 2 رمضان الماضي وحقق به جماهيرية كبيرة .

هذه الملحمة يقدمها أهم نجوم السينما المصرية لأول مرة مرة في عمل فني واحد منذ سنوات ، وهم السقا وعز وكريم حيث يعتبر الثلاثي صاحبوا أعلى ايرادات السينما خلال السنوات الأخيرة تحديدا ، بالاضافة لوجود ياسر جلال معهم أيضا .

سمير الجمل :  الثلاثة يعون جيدا تأثير المسلسل في مشوارهم الفني

يقول الناقد الفني سمير الجمل أنه ليس شرطا لكي ينجح العمل الفني أن يجتمع فيه نجوما أو فنانين كبار مثل أحمد عز وكريم عبد العزيز وأحمد السقا ، لأن هناك أعمالا فنية جمعت فنانين كبار معا ولم تحقق نجاحا يذكر.

اقرأ أيضا  محاضرة للمخرج الصربي إمير كوستوريتسا في مهرجان القاهرة السينمائي

وأوضح أن أهم شئ هي الكتابة فهو العنصر الأهم لنجاح أي مسلسل تليفزيوني سواء الأختيار 3 أو غيره من الأعمال الدرامية .

ولفت الى ان تواجد الثلاثي الأبرز في السينما المصرية السنين الأخيرة في مسلسل واحد ، فيه رسالة قوية أنهم يدركون قيمة هذا العمل الفني وتاثيره في حياتهم ومشوارهم الفني كل واحد فيهم برغم النجومية التي يتمتعون بها .

وتابع قائلا أن كل فنان منهم يتمتع بامكانات وموهبة مختلفة عن الآخر ، فعز يملك قدرة بدينة ولياقة والسقا متفرد في الأكشن وكريم لديه حضور وكاريزما في تجسيد المشاهد الانفعالية القوية ، وحينما يجتمع هذا الثلاثي أعتقد أننا سنرى عملا دراميا قويا .

محمود قاسم : اجتماع فنانين بقيمة الثلاثي في الجزء الثالث سيساهم في زيادة عنصر الشو والمشاهدة

بينما يرى الناقد محمود قاسم أن مسلسل الاختيار 1 والاختيار 2 مهدا أرضية كبيرة للجزء الثالث للمسلسل بعد نجاح الجزئين السابقين وارتباط المشاهد به .

اقرأ أيضا  لميس الحديدي: الفنانة شيرين عبد الوهاب ست محترمة وانفصلت عن زوجها بهدوء

ويشير الى ان مسلسل الاختيار يجمع بين الحس الوطني والانساني معا ، لذلك اجتماع فنانين بقيمة عز وكريم والسقا معا في الجزء الثالث سيساهم في زيادة عنصر الشو والمشاهدة بدرجة كبيرة وذلك هو الهدف من جمعهم معا .

حيث أن لكل واحد فيهم قاعدة جماهيرية كبيرة من نجاحاتهم السينمائية والدرامية السنين الماضية ، لاسيما أن كريم عبد العزيز حقق نجاحا كبيرا في الجزء الثاني من الاختيار رمضان الماضي ، وفكرة تقديمه للجزء الثالث مع السقا وعز شيئا مميزا وسيساهم ذلك في انجاح العمل بشكل كبير لاسيما انه يتم تدعيمه من الدولة المصرية لكونه عملا فنيا وطنيا .

حنان شومان : وجود فنانين لهم نجومية وجماهيرية في الشارع المصري سيساهم في خلق روح مميزة

وتعلق الناقدة حنان شومان فتقول : لاأستطيع الجزم أن الجزء الثالث سيحقق نفس مستوى نجاح الجزئين الأول والثاني لمجرد تواجد نجوما كبار فيه أمثال أحمد السقا وأحمد عز وكريم عبد العزيز .

اقرأ أيضا  «الثقب في السياج» يفوز بجائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم بالمسابقة الدولية في مهرجان القاهرة

وتضيف في الفترة الماضية تم طرح فيلم 200 جنيه وكان يضم كوكبة من الفنانين الكبار معا ، ورغم ذلك الفيلم لم يحقق النجاح المتوقع ، أي أن فكرة الاعتماد على اسماء نجوم كبار معا في عمل فني ليضمن بذلك صناع المسلسل نجاحا كبيرا أمرا غير مسلما به .

لكن رغم ذلك كله فهناك نسبة كبيرة من نجاح الاختيار 3 يمكن أن نتوقعها الموسم الدرامي القادم ، حيث أن العمل يتضمن جوانب انسانية وعاطفية ووطنية كثيرة وذلك كله يجذب المشاهد بقوة ، خاصة الجمهور المصري المعروفة بعاطفته الجياشة تجاه الأعمال الوطنية تحديدا .

وأردفت قائلة الأعمال الوطنية أغلبها تحقق نجاحا مع الجمهور ، خاصة مسلسل الاختيار الذي تعلق به المشاهد خلال الأجزاء السابقة الأول والثاني معا ، بالاضافة ان وجود فنانين لهم نجومية وجماهيرية في الشارع المصري مثل الثلاثي سيساهم في خلق روح مميزة أثناء مشاهدة مسلسل الأختيار 3 .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »