Loading...

ملتقى «أولادنا» ينطلق في نسخته الرابعة بمشاركة بنك الإسكندرية

Loading...

برعاية الريس عبد الفتاح السيسي وتحت شعار "وحشتونا"

ملتقى «أولادنا» ينطلق في نسخته الرابعة بمشاركة بنك الإسكندرية
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

1:08 م, الأثنين, 19 أكتوبر 20

انطلقت فاعليات الدورة الرابعة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة “أولادنا” والمقام برعاية الريس عبد الفتاح السيسي تحت شعار “وحشتونا”، حيث يشارك بنك الإسكندرية كشريك استراتيجي خلال الملتقي.

وشهد حفل الافتتاح والذي أقيم على المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية حضور عدد من الوزراء ومنهم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج ووزير السياحة والآثار ووزيرة الثقافة، ووزير الشباب والرياضة، ووزيرة التضامن الاجتماعي إلى جانب السيد دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الاسكندرية.

ويتضمن الملتقى مجموعة من المشاركات الإبداعية في مجالات عروض الأفلام الروائية والتسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلاً عن ورش العمل تدريبية.

ويستهدف بنك الإسكندرية من خلال مشاركته دعم مبادرات تأهيل ذوي القدرات الخاصة، تأكيداً لدوره الرائد في مجال التنمية المجتمعية وامتداداً لجهوده في دمج ذوي القدرات الخاصة في مختلف القطاعات خاصةً قطاع الاقتصاد الإبداعي، وذلك تماشياً مع استراتيجية التنمية المستدامة الخاصة برؤية مصر 2030.

وفي هذا الإطار صرحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي: “القيادة السياسية تضع توفير أكبر قدر من فرص العمل لذوي القدرات الخاصة في المجتمع على رأس أولوياتها.

وتتكلف الوزارة  5 مليارات جنيه سنويا لدعم ذوي القدرات الخاصة، حيث تسعى من خلال العديد من المبادرات والبرامج لخدمة ذوي القدرات والاحتياجات الخاصة بالتعاون والتنسيق مع العديد من الجهات وأجهزة الدولة الي تقديم كافة سبل الدعم وتأهيلهم نفسيا لدمجهم في المجتمع، ومن بين الخدمات التي تقدمها الوزارة لهم كارت الخدمات المتكاملة، بالإضافة إلى التركيز على تمويل المشروعات للأشخاص ذوي القدرات الخاصة القادرين على العمل”.

ويؤمن بنك الإسكندرية بأن شمول الأطفال من ذوي القدرات الخاصة في مختلف القطاعات يساهم بصورة كبيرة في بناء شخصياتهم بما يمكنهم من المشاركة الفعالة في المجتمع على مدار حياتهم.

ويحرص منذ عام 2016 على دعم الاشخاص ذوي القدرات الخاصة من خلال عدة في مبادرات لعل أهمها إطلاق منتدى “عزم” للتوظيف الدامج، والذي يهدف الي تشجيع التنوع والشمول في بيئات العمل وتوفير حوالي ألف فرصة عمل في 25 شركة مختلفة. كما قام البنك بالتعاون مع شريكه الاستراتيجي “مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية” بإطلاق مبادرة “قصتنا في حرفتنا” لدمج الحرفيين من ذوي القدرات الخاصة اجتماعياً واقتصادياً في قطاع الحرف اليدوية، واخيراً يولي البنك أهمية كبيرة لتجهيز فروعه لاستقبال الاشخاص ذوي القدرات الخاصة من العملاء والموظفين بغرض تسهيل ادماجهم داخل المنظومة البنكية، حيث تم الانتهاء من تأهيل ٢٠ فرع، مع وجود خطط خلال الأعوام القادمة لتغطية وتأهيل كافة فروعه.

وتقام العروض الفنية بين الفترة من 18 الي 20 أكتوبر من خلال مسرحي وزارة الثقافة ومسرح وزارة الشباب والرياضة بحي الأسمرات، كما يقام يوم الثلاثاء 20 أكتوبر معرض ومسابقة الفنون التشكيلية بالقاعة الرئيسية بكلية الفنون الجميلة بحي الزمالك.