نقل وملاحة

ملاحة بورسعيد ترحب بقرار عدم رفع رسوم قناة السويس للعام المقبل

السيد فؤاد:  رحبت غرفة ملاحة بورسعيد بقرار الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية للقناة، بعدم رفع رسوم عبور السفن للعام المقبل.   كان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قد أشار في تصريحات خاصة لـ"المال"، إلى أنه لا نية لزيادة رسوم عبور قناة السويس خلال عام 2

شارك الخبر مع أصدقائك

السيد فؤاد: 

رحبت غرفة ملاحة بورسعيد بقرار الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية للقناة، بعدم رفع رسوم عبور السفن للعام المقبل.
 
كان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قد أشار في تصريحات خاصة لـ”المال”، إلى أنه لا نية لزيادة رسوم عبور قناة السويس خلال عام 2019، موضحا أنه منذ توليه مسئولية إدارتها، لم يرفع رسوم العبور، حتى تظل القناة أرخص وأقصر وأكثر أمنا من أى طريق ملاحية – على حد تعبيره. 

وفي هذا الصدد أكد عادل لمعي، رئيس غرفة ملاحة بورسعيد، أن القرار يعد صائبا في الوقت الراهن، خاصة أن العديد من التقارير العالمية تؤكد أن هناك أزمة عالمية مالية مرتقبة خلال الفترة المقبلة. 

وتابع أن قناة السويس يمر من خلالها قرابة 9% من تجارة العالم، والتخفيضات التي تمنحها الهيئة من حين لآخر يمكنها رفع حصتها من المنقول حول العالم. 

وأشار إلى أن الغرف الملاحية لا تزال تعلق آمالا على تعديل القرارات الوزارية المنظمة لرسوم الخدمات بهيئات الموانئ، خاصة القرار 800 لسنة 2016 و800 لسنة 2015، والتي زادت من أسعار تلك الخدمات بصورة كبيرة وعملت على تحويل جزء كبير من تجارة الترانزيت إلى موانئ أخرى منافسة. 

وتوقع “لمعي” عودة الخطوط الملاحية إلى ميناء شرق بورسعيد خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد التخفيضات الأخيرة التي صدرت عن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس لرسوم الترانزيت بتلك الموانئ.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »