نقل وملاحة

ملاحة بورسعيد تبحث مع الملحق التجاري الباكستاني فرص الاستثمار بالنقل البحري

وأكد رئيس غرفة ملاحة بورسعيد ، أن اختيار الوفد الباكستاني لبورسعيد لبحث سبل الاستثمار والتعاون التجاري فى مجالات التجارة والملاحة، يؤكد أهمية المحافظة التى تحتضن أكبر ميناءين على المجري الملاحي لقناة السويس

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبلت غرفة ملاحة بورسعيد ، اليوم الثلاثاء ، الملحق التجاري والاستثماري بسفارة باكستان بالقاهرة سدرة المنتهى حق، وداليا عمر معاون الملحق التجاري، فى إطار تعزيز العلاقات، وبحث أوجه التعاون بين مصر وباكستان.

وأكد عادل اللمعي ، رئيس غرفة ملاحة بورسعيد ، أن اختيار الوفد الباكستاني لبورسعيد لبحث سبل الاستثمار والتعاون التجاري فى مجالات التجارة والملاحة، يؤكد أهمية المحافظة التى تحتضن أكبر ميناءين على المجري الملاحي لقناة السويس، وفى حوض البحر المتوسط شرق وغرب بورسعيد.

وأشار اللمعى إلى الفرص الاستثمارية الواعده التى تمتد على مسافة ٥ كيلو متر أرصفه بحرية بميناء شرق بورسعيد والتى توليها القيادة السياسيه أهمية كبري باعتبارها أهم الفرص الاستثمارية فى مجال النقل البحري والذي يمثل قيمة مضافه للاقتصاد الأزرق.

اقرأ أيضا  «وادي النيل» تستعد لطرح مناقصة تطوير ميناء «حلفا» السوداني
رئيس ملاحة بورسعيد وملحق باكستان التجارى يتبادلان الهدايا التذكاريه

وتعرف مجلس إدارة غرفة ملاحة بورسعيد على أهم فرص التعاون فى النشاط من الوفد الباكستاني.

وأكد رئيس غرفة ملاحة بورسعيد أن المحافظه لديها ميزه تتعلق ونظامها الاستيراد الخاص بقانون المنطقه الحره والذي يسمح باستيراد مالا يقل عن ٢٠٠ بند استيرادي وهو ما يزيد من فرص التعاون التجاري وبالتالى الملاحي عن طريق نقل السلع عبر الخطوط الملاحيه لدولة باكستان.

وأشار اللمعى إلى أن الغرفه ستبحث إمكانية زيارة قريبه لباكستان لتوقيع بروتوكول تعاون مع جمعية الملاحييين الباكستانيه بهدف لتسيير خطوط ملاحه مباشره من مواني بورسعيد إلى المواني الباكستانيه والتعاون مع إدارة ميناء جوادر الجديد بهدف زيادة حجم التبادل التجاري.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الخميس 21-1-2021

ومن ناحيتها أكدت سدرة المنتهى حق الملحق التجاري بسفارة باكستان ان الزيارة تستهدف دفع حركة الاستثمار بين مصر وباكستان فى مختلف مجالات التعاون الاقتصادي والملاحه حيث يبلغ حجم استيراد باكستان من مصر ٢٥٦مليون دولار ،فيما يبلغ حجم استيراد مصر من باكستان ١١٢ مليون دولار.

٢٥٦ مليون دولار صادرات مصر لباكستان

وقالت إن باكستان لديها مينائين دوليين يعملان في أعماق البحر الأول قاسم والثاني كراشي ولا يمكن زيادة الطاقة الاستيعابية للميناءين خلال السنوات القادمه مما دفع باكستان إلى التفكير فى انشاء ميناء جديد بالتعاون مع الصين ليكون قادرا علي النمو بنفس سرعة النمو االعالمي المطلوبة خلال العقود القادمة وتحسبا للانتعاشه المتوقعه فى حركة التجاره البحرية بعد انتهاء جائحة كورونا وعودةالحياه لطبيعتها.

اقرأ أيضا  تحالف «مصرى - أمريكى - إنجليزى» يبدى رغبته فى تنفيذ ميناء سوهاج الجديدة

وأكدت ملحق باكستان التجاري ان حرصها على اللقاء بأعضاء مجلس إدارة ورئيس غرفة ملاحة بورسعيد تأتي فى اطار تعظيم التبادل التجاري وجذب الاستثمارات والتعاون بين مواني بورسعيد والموانئ الباكستانيه وتسيير خطوط ملاحه مباشره لنقل التجاره بين البلدين.

وفى نهاية اللقاء تبادل الوفدان المصري و الباكستاني الدروع والهدايا التذكارية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »