لايف

ملابس مستوحاة من أجواء السفاري والرحلات

اعتمد المصمم العالمي جيتانو نافارا علي أجواء السفاري والرحلات، لتكون عنواناً لمجموعته الجديدة لربيع وصيف 2009، حيث جاءت مجموعته بألوان من أزياء الجيش والصحراء، مثل البني والكاكي والبيج.   كما استعان بالقطن والجينز لأنهما من أكثر الخامات المناسبة لتصميماته، فجاءت…

شارك الخبر مع أصدقائك

اعتمد المصمم العالمي جيتانو نافارا علي أجواء السفاري والرحلات، لتكون عنواناً لمجموعته الجديدة لربيع وصيف 2009، حيث جاءت مجموعته بألوان من أزياء الجيش والصحراء، مثل البني والكاكي والبيج.
 

كما استعان بالقطن والجينز لأنهما من أكثر الخامات المناسبة لتصميماته، فجاءت الأزياء واسعة وفضفاضة، سواء في البنطلونات أو البلوزات القطنية، أو الجواكيت القطنية الخفيفة، أو البنطلونات القصيرة بجيوب متعددة عند الجانبين، وأراد أن تمنح أزياؤه مرتديها راحة وسهولة في الحركة تلائم أجواء الرحلات والسفاري.

أما الاكسسوارات فتركزت علي الأحزمة الرفيعة والأحذية الرياضية المريحة المناسبة لأجواء الرحلات.

 High Seas

موضــــة

أعالي البحـار

الـHigh Seas  هي موضة مستوحاة من أعالي البحار، وتعتمد علي عمل خطوط عرضية بثلاثة ألوان رئيسية هي الأبيض والأزرق والأحمر، وتنتشر هذه الموضة في الجيبات الطويلة الفضفاضة، والبنطلونات الواسعة، »التي شيرتات« و»البلوزات«.

ويحرص العديد من أشهر المصممين علي تصميم أزياء مستوحاة من High Seas أعالي البحار مثل المصممة الشهيرة فيفيان ويست وود، ومايكل كورس.

الطوق.. اكسسوار

من العصور الإغريقية

يعتبر الطوق من الاكسسوارات المميزة التي تم استخدامها في العصور الرومانية والإغريقية لتزيين الرأس، ويلاحظ انتشار هذه الموضة في الآونة الأخيرة، خاصة بعد ظهور العديد من نجمات هوليوود بالطوق في العديد من المناسبات كالمهرجانات والحفلات وغيرهما.

ويري وليد الطحان، مصفف الشعر أن الطوق من الاكسسوارات التي تلائم المرأة مهما كان عمرها، وهو من الاكسسوارات غير المكلفة والتي تمنح المرأة مظهراً جذاباً بأقل التكاليف، قال وليد إن هناك أنواعاً وأشكالاً مختلفة من الطوق، فهناك الأطواق الرفيعة، المصنوعة من الجلد أو الشمواه أو الأحجار الكريمة، وهناك أطواق تأخذ شكل أوراق الشجر والأطواق العريضة المصنوعة من الحرير المطرز بحبيبات الكريستال، أو الأحجار، أو المصنوعة من القطيفة أو الجينز، حيث تعطي مظهراً بسيطاً ومختلفاً في نفس الوقت.

وينصح »الطحان« صاحبات الشعر المنسدل بارتداء الطوق، حيث يترك الشعر منسدلاً بشكل طبيعي من خلال تموجات خصلات الشعر، ويقسم الشعر الي قسمين أو علي أحد الجوانب، مما يجعل المظهر غاية في الرقة والبساطة، كما يري أن هذا »الاستايل« هو الأنسب لأوقات الصباح والعمل، والتسوق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »