سيــارات

مكونات إنتاج السيارات المجمعة محليًا تهبط 9%

انخفاض مبيعات السيارات خلال العام الحالى بسبب كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت قيمة واردات مكونات إنتاج السيارات المجمعة محليًا بنسبة %9 لتصل إلى 79 مليون و191 ألف دولار خلال يناير الماضى، مقارنة مع 87 مليونا و15 ألف دولار خلال الفترة نفسها من العام السابق، وفقًا للبيانات المعلنة من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

وأرجع محمد يونس، رئيس رئيس مجلس إدارة شركة سوزكى مصر،الوكيل المحلى للعلامة التجارية «سوزوكى»، انخفاض قيمة واردات مكونات إنتاج السيارات إلى تحفظ المنتجين المحليين فى الاستيراد فى ظل استمرار حالة التخبط التى تشهدها السوق المحلية من ضعف المبيعات.

اقرأ أيضا  مصر تسمح لذوي الاحتياجات الخاصة باستيراد سيارة مستثناة من شرط العمر (مستند)

وتوقع «يونس» المزيد من انخفاض واردات مكونات إنتاج السيارات الخاصة بالمركبات المجمعة محليًا على خلفية الإجراءات التى اتخذتها الدول والشركات العالمية ومنها تعليق الإنتاج داخل مصانعها منذ منتصف فبراير الماضي؛ فى إطار تقليل نسبة الاختلاط بين العاملين والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن شركته اتخذت مجموعة من الإجراءات الوقائية لمواجهه انتشار الوباء المستجد (كوفيد-19) من أبرزها عمليات التعقيم والتطهير بجانب تخفيض العمالة بنسبة %50 داخل الفروع ومراكز الصيانة، مضيفًا أن «سوزوكى مصر» قررت تقسيم ساعات العمل داخل مصنعها المنتج لسيارات «المينى فان» فى إطار الحد من التجمعات وتخفيض نسب الاختلاط بين العاملين.

اقرأ أيضا  تبدأ من 135 ألف جنيه.. أسعار سيارات سوزوكي سياز المستعملة

ولفت إلى أن كل التوقعات تشير إلى انخفاض مبيعات السيارات خلال العام الحالى على خلفية الاضطرابات التى لاتزال تشهدها السوق المحلية من تداعيات فيروس كورونا.

وتشهد سوق السيارات حاليا حالة من الركود الشديد فى حركة البيع عقب إصدار الحكومة مجموعة من القرارات وعلى رأسها «تعليق إصدار التراخيص فى وحدات المرور»؛ الأمر الذى دفع شريحة كبيرة من المستهلكين إلى العزوف عن الشراء خلال الوقت الراهن.

اقرأ أيضا  «SAIC موتور» تخطط لبيع أكثر من 10 آلاف عربة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين
يذكر أن شركات السيارات العالمية ومنها “بى إم دبليو، وتويوتا، وهوندا، وفيات كرايسلر أوتوموبيل العالمية، ونيسان، وفولكس فاجن، وهيونداى وكيا، وجنرال موتورز، وفورد، (مازيراتى – لامبورجينى – فيراري)” أعلنت فى وقت سابق عن إغلاق الغالبية العظمى من مصانعها المنتشرة فى مختلف الدول فى إطار الحد من انتشار وباء فيروس كورونا بين العاملين

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »