ثقافة وفنون

مكتبة الشروق تعلن عن خصومات 90% في معرض الكتاب

مكتبة الشروق تعلن عن خصومات 90%  في معرض الكتاب 

شارك الخبر مع أصدقائك

مدير جناح الشروق بالمعرض: إسلام جاويش كان يحرص على شراء الكتب يوميا

كتب – علي راشد

شاركت مكتبات “الشروق” في الدورة السابعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وتلك هي المرة الأولى لمشاركة المكتبات، بينما تشارك دار “الشروق” بالمعرض على مدار دوراته السابقة.

وقال الكاتب مصطفى الفرماوي مدير  تزويد مكتبات “الشروق” في تصريح خاص لـ” المال” إن مكتبات الشروق عادت إلى المعرض بعد غياب دام لثلاثة عشر عاما، بينما تشارك دار “الشروق” بجناحها الخاص في الدورات السابقة، وأكد أن مشاركة المكتبات كانت فكرة صائبة واستطاعت المكتبة الوصول إلى ذهن الجمهور الذي داوم على الحضور إليها منذ افتتاح المعرض.

وعما تقدمه المكتبات من مزايا لزوارها فقال :” نقدم خصومات كبيرة بين 20 % و 50 % على أغلب الإصدارات، كما توجد عروض خاصة على بعض الكتب تصل نسبة الخصم فيها إلى 90 % وهي كتب أجنبية سعر الكتاب الأصلي يصل إلى 200 جنيه وبعد الخصم يكون 10 أو 20 جنيه، وهناك كتاب وزوار يأتون خصيصا  لهذه النوعية من الأعمال، مثل الكاتب والرسام الشاب إسلام جاويش الذي حرص على التواجد يوميا بالمكتبات لشراء عدد كبير من الكتب”.

وأضاف أن هناك إقبال كبير على الكتب، ففي كل يوم تأتي السيارة محملة بالكتب وفي اليوم الثاني تباع جميعا، ونظرا لضيق مساحة جناح المكتبة، فإنهم لم يقيموا حفلات توقيع، إلا أن دار “الشروق” تقيم بجناحها عددا من الحفلات لكتابها.

أما عن تنظيم المعرض، أكد الفرماوي أنه حضر العديد من دورات المعرض السابقة وكان بها سلبيات وإيجابيات ولن يخلو معرض من السلبيات، وهذا العام كذلك، ولكن من الإيجابيات في هذه الدورة، الخيام التي أقيمت بشكل جيد بينما كانت تتكسر في العام الماضي بسبب الأحوال الجوية، كما أن المنطقة الموجودة بجوار بوابات صلاح سالم القريبة من محطة مترو الأنفاق بها أماكن كثيرة لعرض الكتب وتعمل بشكل جيد وكذلك باقي المعرض.

وأضاف :”أهم شيء في صالح المستهلك هو المنافسة بين دور النشر في نسب الخصم الموجودة تقريبا بأغلب دور النشر والمكتبات وهذا أمر إيجابي في صالح القارئ الذي يستطيع شراء مجموعة كبيرة من الكتب بمائة جنيه فقط”. 

ويعتبر المعرض الموسم السنوي للقارئ الذي قد يشتري مجموعة كبيرة تكفيه حتى المعرض المقبل، وهناك طلبة تقوم بعمل جمعيات ليشتروا كتابا وهو ما قال عنه الفرماوي :”هذا أمر جميل أن يستقطع الطالب من مصروفه الشخصي ليشتري كتابا، فهذا أمر مفرح يؤكد أننا شعب جميل”.

شارك الخبر مع أصدقائك