الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية تنظم حفلًا فنيًا لفرقة «موالي»

تضمن برنامج الحفل مجموعة من الأغاني التراثية الشعبية والمواويل القصصية، لعشاق التراث والأعمال الغنائية المتميزة

شارك الخبر مع أصدقائك

تُنظم مكتبة الإسكندرية حفلًا فنيًا مجانيًا لفرقة “موَّالي” للفنانة سارة الراوي، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر 2021 في تمام السابعة مساًء، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، حيث يتضمن برنامج الحفل مجموعة من الأغاني التراثية الشعبية والمواويل القصصية، لعشاق التراث والأعمال الغنائية المتميزة، وتتنوع  الأعمال الغنائية بالحفل ما بين أغاني الفلكلور الصعيدي والفلاحي والبدوي.

اقرأ أيضا  رئيس صرف صحي الإسكندرية: دراسات جادة لإنهاء تجمعات المياه بشوارع المحافظة

يُذكر أن الفنانة سارة الراوي من مواليد محافظة الإسماعيلية، وبدأت مشوارها الفني مع شقيقتها الفنانة هند الراوي في فرقه النيل للآلات الشعبية، وعملت مع الكثير من الفنانات اللاتي يقدمن الفن الشعبي.

وقد أحيت الفنانة سارة الراوي الكثير من الحفلات داخل مصر وخارجها، من خلال الفرقة التي أسستها بنفسها تحت مسمى “فرقة موَّالي” لإحياء التراث والفن الشعبي.

اقرأ أيضا  القنصلية الإنجليزية تطلب حد أدنى 77.5 مليون جنيه لبيع أرض لها بالإسكندرية

يأتي الحفل في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على نشر الوعي والثقافة والاهتمام بالتراث والحفاظ عليه، وكذلك الاعتناء بمفردات الموسيقى العربية، وتسليط الضوء على ثرائها اللحني والإيقاعي وعمقها وتجذرها التاريخي، وتنمية الذائقة الفنية والحسية، بالإضافة إلى الحفاظ على هوية المجتمع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »