Loading...

مكتبة الإسكندرية تستضيف اجتماع تحالف الحضارات في الأورومتوسطي

Loading...

مكتبة الإسكندرية تستضيف اجتماع تحالف الحضارات في الأورومتوسطي
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 12 يوليو 10

كتب ـ علي راشد:
 
ينظم معهد دراسات السلام بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، اجتماع كبار المسئولين لتحالف الحضارات الخاص بالاستراتيجية الإقليمية للتحالف في الأورومتوسطي ، خلال الفترة من 15 إلي 16 يوليو الحالي بمشاركة مندوبين من الدول الأورومتوسطية الأعضاء في تحالف الحضارات ، بالإضافة إلي ممثلي العديد من المنظمات الدولية منها: »الأمم المتحدة ، وجامعة الدول العربية ، ومؤسسة أنا ليند للحوار بين الثقافات«.

 
يفتتح الاجتماع رئيس البرتغال السابق جورجي سامبايو الممثل السامي لتحالف الحضارات ، والدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية وسفير التحالف ، والسفير رؤوف سعد نيابة عن أحمد أبو الغيط وزير الخارجية.
 
يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المبذولة لزيادة التعاون بين الدول وتقبل الاختلافات الثقافية والحضارية بين شعوبها ، كما يشكل مثالا للتعاون الإقليمي في إطار المبادرات الأورومتوسطية وينسجم مع رسالة مكتبة الإسكندرية ومعهد دراسات السلام في الانفتاح والتعاون علي المستوي الدولي.
 
ومن المقرر أن يصدر عن الاجتماع وثيقة الاستراتيجية الإقليمية للبحر المتوسط في إطار تحالف الحضارات ، وسوف يعقد كل من جورجي سامبايو والدكتور إسماعيل سراج الدين والسفير رؤوف سعد مؤتمرا صحفيا في ختام الاجتماع لعرض الإستراتيجية المذكورة و إعلان الإسكندرية تحالف الحضارات.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 12 يوليو 10