عقـــارات

«مكادي هايتس» تستضيف عرض موتوركروس للسيارات والدراجات النارية

لأول مرة فى شمال افريقيا وتحت رعاية وزارة الشباب وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة البحر الأحمر ونادي السيارات

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت مدينة مكادي هايتس، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة البحر الأحمر، تنظيم واستضافة أقوى عرض موتوركروس للسيارات والدراجات النارية الاستعراضية الحرة Masters of Dirt، والذي يقام لأول مرة في مصر وشمال أفريقيا خلال الفترة من 23 إلى 24 ديسمبر الحالي، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومحافظة البحر الأحمر ونادي السيارات المصري، وبالتعاون مع شركة JWT الرائدة في تنظيم الفعاليات الرياضية.

عقدت مدينة مكادي هايتس مؤتمرًا صحفيًّا للإعلان عن تفاصيل العرض، بحضور كل من الأستاذ تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس، والأستاذة نيكولا فيشتر، الشريك المؤسس ومدير العمليات لـMasters Of Dirt، والأستاذ أحمد عبد الخالق، مدير إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

كما حضر المهندس رءوف جعفر، عضو مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري ورئيس لجنة السباقات والراليات، فضلًا عن لفيف من محافظة البحر الأحمر وجمع كبير من السادة الإعلاميين والصحفيين.

أبرز الحضور

وتأتى استضافة مدينة مكادي هايتس لهذا الحدث في إطار إستراتيجية شركة أوراسكوم للتنمية لدعم الفن والثقافة والرياضة وريادة الأعمال والعمل على تعزيز السياحة الرياضية في مصر.

ويتم تنفيذ ذلك من خلال الشراكات الفعالة مع الهيئات والجهات المعنية لضمان خروجها طبقًا للمواصفات القياسية بما يتناسب مع مكانة مصر العالمية، خاصةً فى ظل الاهتمام المحلى بتصدير صورة ذهنية إيجابية عن مصر وقدراتها التنظيمية. 

وجّه أحمد عبد الخالق، مدير إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، التحية إلى شركة أوراسكوم للتنمية لإعادة إحيائها لرياضة الموتوركروس في مصر من خلال حدث Masters Of Dirt ويأتي هذا الحدث الدولي دعمًا لتنشيط السياحة الرياضية في مصر.

اقرأ أيضا  «الرقابة المالية» : مفاوضات مع «المالية» لمنح حوافز ضريبية للصناديق العقارية

تشجيع السياحة من جانب وزارة الشباب

وأضاف أحمد عبد الخالق، في شهر أكتوبر الماضي أعلنت وزارة الشباب والرياضة تدشين مهرجان البحر الأحمر للفعاليات السياحية والأحداث الرياضية في نسخته الأولى،

يأتي هذا الحدث الدولي في مدينة مكادي هايتس استكمالا لإستراتيجية وزارة الشباب والرياضة في تشجع السياحة الرياضية، خاصةً في محافظة البحر الاحمر.

وصرح المهندس رءوف جعفر، عضو مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري ورئيس لجنة السباقات والراليات، “يعد نادي السيارات والرحلات المصري من أعرق نوادي السياحة في العالم.

كما أن النادى معنيٌّ بأنشطة السياحة الموتورية، ومن هذا المنطلق حرصنا على رعاية هذا الحدث وفقًا لقواعد السلامة الخاصة بهذه الاتحادات، حيث إن هذا الحدث من الأحداث السياحية التي تهدف إلى دعم وتنشيط السياحة في مصر”.

من جهته وجه تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس، الشكر لوزارة الشباب والرياضة، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومحافظة البحر الأحمر، ونادى السيارات والرحلات المصري؛ على دعمهم ورعايتهم لهذا العرض الترفيهي والذي يأتي متزامنًا مع احتفالات العام الجديد، مما يسهم في دعم إستراتيجية الدولة في جعل البحر الأحمر قِبلة للأحداث والفعاليات الإقليمية والعالمية الهامة.

دويدار: نسعى لجعل مكادي هايتس سفير لمحافظة البحر الأحمر

وقال دويدار: “من خلال عرض Masters of Dirt والذي يقام لأول مرة في مصر وشمال أفريقيا، نسعى لأن تكون مدينة مكادي هايتس بمثابة سفير لمحافظة البحر الأحمر؛ كونها تتميز بمقاييس مثالية للمدن المتكاملة والمجهزة بالبنية التحتية اللازمة، لإقامة فعاليات رياضية وفنية وثقافية مختلفة بهدف تنشيط السياحة استغلالًا للموقع والطبيعة المتميزة لمدينة مكادي هايتس حيث تقع على بُعد 15 دقيقة من مطار الغردقة بجانب طقسها المعتدل طوال العام، لنسطر إنجازًا جديدًا في التنظيم يرفع اسم مصر عاليًا”.

اقرأ أيضا  جهاز 6 أكتوبر : تنفيذ حملات تطعيم وتعقيم لكلاب الشوارع لتقليل عدد الولادات (صور)

وأضاف: “إن مدينة مكادي هايتس تتمتع بالعديد من عوامل الجذب المتميزة التي تتضمن طبيعة الأرض بمساحة إجمالية 3.4 مليون متر مربع.

وتم تخصيص 85% للمساحات الخضراء والمسطحات المائية ذات التصاميم المميزة، وتستخدم الألوان الطبيعية ذات الطابع المصري؛ حتى تتناغم مع الطبيعة الساحرة للمكان، مما يضفي على المدينة طابعًا مميزًا يسهم في جعلها مكانًا مثاليًّا لاستضافة الفعاليات المختلفة، والتي تهدف إلى تنشيط السياحة في هذه البقعة الحيوية الساحرة من أرض مصر”.

ويتضمن عرض Masters of Dirt للسيارات والدراجات النارية الاستعراضية ثلاثة عروض؛ أحدها يوم الخميس 23 ديسمبر وعرضان اثنان في يوم الجمعة 24 ديسمبر.

تعاون لتسويق الحدث

وتم التعاون بين مدينة مكادي هايتس وعدد من الشركات السياحية في مصر وخارجها لتسويق هذا الحدث الفريد مع عروض إجمالية من حجز طيران وفنادق في خليج مكادى.

حيث تستهدف مكادي هايتس حضور أكثر من 3 آلاف شخص من مصر والدول الأجنبية، بما يسهم في التنمية الاقتصادية بمحافظة البحر الأحمر عبر زيادة إشغالات الفنادق والمطاعم والمحال التجارية وغيرها من الأنشطة التي تساعد على تحقيق شمول اقتصادي، خاصة أن هذا العرض يتزامن مع عطلات العام الجديد.

اقرأ أيضا  بدء تسليم أراضي الإسكان المتميز بمنطقة شمال المطار في أكتوبر الجديدة (تفاصيل)

وقالت نيكولا فيشتر ، الشريك المؤسس ومدير العمليات لـMasters Of Dirt، “أشعر بحماس شديد وسعادة غامرة لزيارة مصر لأول مرة، هذا البلد التاريخي الذي نفخر بأن يكون محطة انطلاقنا الأولى في شمال أفريقيا.

وتابعت: نثق في أن هذا العرض سيحقق نجاحًا كبيرًا، ونتطلع إلى تنظيم العرض بمستويات عالمية تتناسب مع مكانة شركة أوراسكوم للتنمية في تنظيم فعاليات دولية على مستوى متميز”.

تصنيفات عالمية

وأضافت نيكولا فيشتر: “نفخر أن عرض Masters of Dirt يضم العديد من العروض الحرة لقيادة الدرجات النارية، ومصنفين رقم 16 على مستوى العالم كأفضل العروض في هذا المجال، وتم إقامته في أكثر من 18دولة بمجمل 250 عرضًا بإجمالي 1.1 مليون مشاهدة مباشرة، وبحضور حوالي 000 45 شخص”.

جدير بالذكر أن مدينة مكادي هايتس شهدت تطورات كبيرة، خلال الفترة الماضية، حيث أطلقت التصميم والمخطط الرئيسي للمدينة وفق أرقى المواصفات العالمية التي تعتمد على الاستخدام الأفضل للموارد الطبيعية.

كما عملت مدينة مكادي هايتس على استضافة مختلف الأحداث الرياضية والشبابية المختلفة مثل رالي مكادي هايتس 2019 وكأس مكادي هايتس لكرة القدم 2021، فضلًا عن الاستعداد لاستضافة أول مهرجان موسيقي عالمي في شهر مايو 2022.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »