مقررات "تموين يونيو".. زيت وسكر فقط

محمد مجدى تجددت أزمة تأخر استلام البقالين للمقررات التموينية خلال شهر يونيو الجارى، بحسب تأكيدات ماجد نادى، المتحدث الرسمى للنقابة العامة لبقالى التموين.  وكشف« نادى« لـ «المال» عن أن البقالين بالمحافظات تسلموا سلعتى السكر والزيت فقط من إجمالى 60 سلعة وصنفا ضمن المقررا

مقررات "تموين يونيو".. زيت وسكر فقط
جريدة المال

المال - خاص

12:56 م, الثلاثاء, 5 يونيو 18

محمد مجدى

تجددت أزمة تأخر استلام البقالين للمقررات التموينية خلال شهر يونيو الجارى، بحسب تأكيدات ماجد نادى، المتحدث الرسمى للنقابة العامة لبقالى التموين.

 وكشف« نادى« لـ «المال» عن أن البقالين بالمحافظات تسلموا سلعتى السكر والزيت فقط من إجمالى 60 سلعة وصنفا ضمن المقررات التموينية للشهر الجارى، من مخازن شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة، البائعين لوزارة التموين.

 يشار إلى أن قائمة المقررات التموينية تشمل 60 سلعة وصنفا ما بين بقوليات، وسلع غذائية، ودواجن، ومنظفات شخصية ومنزلية، ويستفيد منها ما يقرب من 71 مليون مواطن، مقيدون على 21 مليون بطاقة تموينية.

 وقال نادي» إن البطاقة التموينية أصبحت حاليا مجرد بطاقة ترفيهية يقوم صاحبها بشراء مساحيق الغسيل، والنسكافيه، والكاتشب بباقى المبالغ المستحقة من الدعم الحكومى، بعد الحصول على السكر والزيت.

ويعانى بقالو التموين منذ فترة من تاخر استلام المقررات الخاصة بالبطاقات الذكية رغم توريدها إلى فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة بشكل منتظم.

وأوضح «نادى» أنه لم يتم حتى أمس، استلام الأرز، والمكرونة من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، فى حين أن مسئولى شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة، المنوط بهما تسليم المقررات التموينية للبقالين، أكدوا أن المخازن التابعة لهم تقوم بالتوريد إلى فروع المجمعات الاستهلاكية أولا، ثم تتوجه إلى البقالين فى خطوة لاحقة، وأن الأمر مسألة وقت.

 وكشفت جولة لـ«المال»، عن طرح «التموين« لصنف جديد من الأرز «السائب« غير المعبأ لأول مرة، تحت اسم «سندريلا» على البطاقات التموينية فى فروع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية.

 ويبلغ سعر كيلو الأرز السائب 9 جنيهات، بحسب ما أكده مدير أحد فروع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية لـ«المال»، مضيفا: «سعر كيلو الأرز المعبأ كان 6.5 جنيه، حتى أبريل الماضى، والسعر الجديد تم تحديده من الشركة القابضة للصناعات الغذائية».

وأوضح أن الصنف الجديد لم يلق الاستحسان والقبول لدى العديد من حاملى البطاقات التموينية، لارتفاع سعره وانخفاض جودته.

جريدة المال

المال - خاص

12:56 م, الثلاثاء, 5 يونيو 18