سيـــاســة

مقتل 60 وإصابة600 إثر زلزال بالصين

بكين -  أ ش أ : لقي حوالى 60 شخصا على الاقل حتفهم وأصيب أكثر من 600 آخرين، فى حصيلة مبدئية إثر زلزال قوي بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين . وقال شوي…

شارك الخبر مع أصدقائك

بكين –  أ ش أ :

لقي حوالى 60 شخصا على الاقل حتفهم وأصيب أكثر من 600 آخرين، فى حصيلة مبدئية إثر زلزال قوي بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين .

وقال شوي منغ جيا أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني لمدينة ياآن الصينية إن الزلزال ضرب محافظة لوشان بمدينة ياآن في مقاطعة سيتشوان في حوالى الساعة الثامنة صباح اليوم “السبت” بتوقيت بكين، ما أسفر ايضا عن تهدم عديد من المنازل والأبنية وتحطيم عدة اسوار والحاق الضرر بالعديد من الطرقات بالمدينة التى ضربها الزلزال.

من جانبه ، قال مركز شبكات رصد الزلازل الصيني إن مركز الزلزال تحدد عند ملتقى دائرة عرض 3ر30 درجة شمالا وخط طول 0ر103 درجة شرقا، على عمق 13 كيلومترا، فيما شعر المواطنون الصينيون بالزلزال في مدينة تشنغدو عاصمة المقاطعة التي تقع على بعد حوالى 140 كيلومترا عن مدينة ياآن .

من ناحية أخرى ، قالت مصادر صينية عسكرية إن أكثر من 2000 جندي هرعوا للمنطقة التي ضربها الزلزال في مقاطعة سيتشوان للمشاركة في أعمال الإغاثة والإنقاذ، ومشاركة العديد من فرق الصليب الأحمر الصيني الذين قاموا بتشكيل فرق للمشاركة فى الاغائة امداد المتضررين من المواطنين والأسر الصينية الذين هرعوا الى الشوارع والطرقات مذعورين وامدادهم بالمياه والاغذية والاغطية .

كما تم اطلاق حالة الطوارئ فى العديد المؤسسات الحكومية بالمدينة ومراطز الشرطة، بالاضافة إلى مطار سيتشوان الذى اعلن ايضا حالة الطوارق لاستقبال فرق الاغاثة من العديد من المدن الصينية للمشاركة فى علمليات الاغاثة ونقل المواد الطبية والغذائية والمستلزمات الاخرى للمشاركة في عمليات الاغاثة والانقاذ.

شارك الخبر مع أصدقائك