مقتل شخص واعتقال آخر نتيجة إطلاق نار داخل مسجد في النرويج

الشرطة تؤكد أنه ليس هناك ما يشير إلى تورّط مزيد من الأشخاص في إطلاق النار

مقتل شخص واعتقال آخر نتيجة إطلاق نار داخل مسجد في النرويج
مصطفى الجُدي

مصطفى الجُدي

8:45 م, السبت, 10 أغسطس 19

لقي شخص مصرعه، اليوم السبت، جراء إطلاق نار داخل مسجد النور في النرويج، فيما اعتقلت السلطات شخصا على خلفية الحادث.

وأعلنت الشرطة النرويجية أن شخصا أصيب في إطلاق نار وقع اليوم السبت داخل مسجد في إحدى ضواحي العاصمة النروجية أوسلو، وأن مشتبها به قد اعتقل، وذكرت الشرطة أنها لا تملك أية معلومات عن المتهم به.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن شرطة أوسلو أكدت إصابة شخص لم يعرف بعد مدى خطورة إصابته، وتم توقيف مشتبه به”، مضيفة أن عناصرها انتشروا في الموقع.

وكانت الشرطة قد ذكرت في تغريدة سابقة أنها سيطرت على المهاجم في مكان تنفيذ الهجوم، وأوضحت الشرطة أنه ليس هناك ما يشير إلى تورّط مزيد من الأشخاص في إطلاق النار، مكتفية بالقول إن الموقوف “أبيض” البشرة.

ووقع إطلاق النار في مركز النور الإسلامي في بلدة بيروم، وهي إحدى ضواحي العاصمة أوسلو. وقال إمام المسجد عرفان مشتاق لصحيفة بودستيكا المحلية إن “رجلا أبيض يعتمر خوذة ويرتدي زيا نظاميا أطلق النار على أحد أفراد جاليتنا”. وروى أن “رجلا يبدو أنه نرويجي دخل المسجد مزودا ببندقية ومسدسات، وأخذ يطلق النار على من حوله”.

وذكرت قناة “أن آر كاي” العامة أن الشرطة عثرت على العديد من الأسلحة داخل المسجد، وتمكن شخص في المكان من السيطرة على المهاجم قبل وصول قوات الأمن.

وقالت الأجهزة الأمنية التابعة للشرطة النروجية إنها “تتابع الأحداث”. وصرح المسؤول الإعلامي في هذه الأجهزة مارتن برنسن لقناة “أن آر كاي” أنه “من المبكر جدا الخروج باستنتاجات”.