سيـــاســة

مقتل جنديين واصابة 20 في اوكرانيا خلال 24 ساعة

أ ف ب

قتل جنديان اوكرانيان واصيب 20 اخرون في الشرق الاوكراني الانفصالي الموالى لروسيا خلال 24 ساعة، كما أعلن السبت المتحدث العسكري الاوكراني اندريي ليسينكو.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ف ب

قتل جنديان اوكرانيان واصيب 20 اخرون في الشرق الاوكراني الانفصالي الموالى لروسيا خلال 24 ساعة، كما أعلن السبت المتحدث العسكري الاوكراني اندريي ليسينكو.

واضاف ليسينكو ان جنودا من الحرس الوطني وقعوا في مكمن قرب قرية ستانيتسا لوغانسكا في منطقة لوغانسك الانفصالية، وقتل 2 منهم خلال المعارك واصيب 14 آخرون.

وقد اصيب بالاجمال 20 جندياً خلال 24 ساعة، كما قال المتحدث الذي لم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وشهد الشرق الانفصالي الاوكراني الموالي لروسيا امس عودة غير مسبوقة لأعمال العنف منذ التوصل الى هدنة جديدة في التاسع من ديسمبر، واسفرت عن مقتل 4 جنود و4 مدنيين.

ولا تزال الجهود الدبلوماسية لتهدئة النزاع الذي اسفر عن اكثر من 4700 قتيل خلال تسعة اشهر تراوح مكانها.

واعلنت وزارة الخارجية الاوكرانية السبت ان المؤتمر بين الانفصاليين ومجموعة الاتصال المؤلفة من مندوبين عن اوكرانيا وروسيا ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا، عبر السكايب، “لم يسفر عن نتيجة”.

وبعد محادثات هاتفية رباعية الجمعة، اتفق وزراء الخارجية الاوكراني والروسي والفرنسي والالماني على عقد اجتماع الاثنين في برلين للتحضير لقمة بين زعماء البلدان الاربعة في استانا العاصمة الكازاخستانية مقررة من حيث المبدأ في 15 يناير.

لكن وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير اقر بعد المحادثات الهاتفية ان “الطريق ما زال طويلا وشائكا من اجل تطبيق كامل لاتفاقات مينسك” الموقعة في سبتمبر بين كييف والانفصاليين بمشاركة موسكو ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا. وينص الاتفاق خصوصاً على انسحاب “المجموعات المسلحة غير الشرعية” من الاراضي الاوكرانية.

واوضحت وزارة الخارجية الالمانية الجمعة “لا يمكن عقد لقاء قمة الا بعد تحقيق تقدم ملموس، وما زلنا بعيدين عن تحقيق هذا الهدف”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »